إعلان

أشتون تؤكد محورية العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي

10:38 ص الإثنين 13 أكتوبر 2014

وزير الخارجية سامح شكري مع أشتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكدت الممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون، محورية العلاقات الثنائية بين الاتحاد ومصر، معربة عن رغبتها في أن تشهد الفترة القادمة تقدما ملحوظاً في العلاقات بين الجانبين في شتى المجالات بما فيها المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والسياسية.

والتقى وزير الخارجية سامح شكري مع أشتون على هامش مشاركتها في مؤتمر إعادة إعمار غزة الذي انعقد أمس في القاهرة.

تناول اللقاء تطورات العلاقات الثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي إن الوزير شكري أكد في هذا الصدد على أن مصر تهتم كذلك بتعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوروبي على أساس الاحترام المتبادل وتحقيق المصالح المشتركة ومراعاة مبدأ خصوصية الحالة المصرية، وبما يحقق تطلعات الشعب المصري.

ومن جانب آخر، تطرق اللقاء بين شكري وأشتون إلى تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، حيث أعربت آشتون عن تقديرها للدور المصري الهام في هذا الشأن خاصة فيما يتعلق بالتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وهنأت أشتون مصر على استضافة مؤتمر إعادة الإعمار ونجاحه في تحقيق الأهداف المرجوة وبما يؤكد عودة مصر للاضطلاع بدورها الإقليمي المحوري.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان