إعلان

الإصلاح التشريعي توافق على قانون تفضيل المنتج المصري

10:35 م الأحد 12 أكتوبر 2014

المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قررت لجنة الإصلاح التشريعي في اجتماعها اليوم الأحد، برئاسة إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، الموافقة على قانون تفضيل المنتج المصري وإحالته إلى لجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة.

وقال محلب –في تصريحات صحفية عقب الاجتماع- إن الهدف من الانتهاء من القوانين الخاصة بالاستثمار هو خلق مناخ جاذب للاستثمار والتخلص من العقبات -التي تواجه الاستثمار في البلاد، وإقرار فكرة الشباك الواحد واحترام العقود، بالإضافة إلى وجود آليات لحل النزاعات الاستثمارية لخلق جو استثماري نقي، مؤكدًا أن القانون سيتم الانتهاء منه قبل المؤتمر الاقتصادي في فبراير المقبل.

ومن جانبه، قال المستشار إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية ومقرر اللجنة، إن اللجنة وافقت على قانون حماية المنتج المصري وستتم إحالته للجنة الفتوى والتشريع، موضحًا أن اللجنة لا تناقش قانونًا موحدًا للاستثمار إنما تعديل حزمة من القوانين المتعلقة به، مثل قانون التجارة والجمارك والضرائب وتفضيل المنتج المصري.

وأضاف الهنيدي أن تعديلات قانون الاستثمار لم تصل إلى اللجنة، مشيرًا إلى أن وزير الاستثمار وعد بإرسالها خلال الأسبوع الجاري.


وتابع أن وزارة العدالة الانتقالية انتهت من قانون المفوضية العليا للانتخابات وستقوم بارساله إلى لجنة الإصلاح التشريعي، مشيرًا إلى أن اللجنة ناقشت خلال الاجتماع القوانين المطلوب الانتهاء منها وإنجازها خلال الفترة المقبلة منها الاستثمار والأحوال الشخصية للمسلمين وغير المسلمين والنقابات المهنية والعمل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان