إعلان

الصيادلة تطالب المالية بتوقيع اتفاقية عادلة للضرائب

07:45 م الأحد 12 أكتوبر 2014

الدكتور جميل بقطر رئيس لجنة الضرائب بنقابة الصيادل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء الليثي: 

طالب الدكتور جميل بقطر، رئيس لجنة الضرائب بنقابة الصيادلة، وزارة المالية بتوقيع اتفاقية عادلة للضرائب مع الصيادلة، موضحًا أن اتفاقية الضرائب جاهزة بصيغتها النهائية ولم يتبق سوى التوقيع وإقرارها.

 

أضاف بقطر -في بيان صحفي صادر اليوم الأحد- أن النقابة فوجئت بإيقاف وزارة المالية اتفاقيات الضرائب التي تتجاوز 22 اتفاقية وهو ما يقلل من الحصيلة ويهدر أموال الدولة.

 

وأكد أن مصلحة الضرائب وافقت في آخر اجتماع مع النقابة على اعتبار اتفاقية 2005 هي أسس المحاسبة الضريبية وحل مشاكل الصيادلة وفقاً لهذه الاتفاقية وأرسلت المصلحة طلب لوزارة المالية ووافقت أيضا على ذلك ، مشيرا إلى أن لجنة الضرائب في انتظار تحديد مقابلة مع وزير المالية لإنهاء مشاكل كافة الصيادلة القديمة.

 

وأوضح بقطر أن الجمعية العمومية المقرر عقدها يوم الجمعة المقبل، ستناقش آخر مستجدات الضرائب وما تم في مفاوضات النقابة مع مصلحة الضرائب، حيث لم يتبق سوى عرض التصور النهائي للاتفاقية وتوقيعها.

 

وأشار إلى انه في الجلسات التي تمت بين النقابة ومصلحة الضرائب وتم الاتفاق على طرح المصاريف كاملة من جميع البنود في اتفاقية 2005 مع حل جميع مشاكل الصيدليات القديمة وفقًا لنفس الاتفاقية.

 

وقال "تضمن التصور النهائي تحديد نسبة قطعية واضحة لربح الصيدلي والتي تسهل أداء الضريبة للممول حسابيًا، وتزيد الحصيلة نظرًا للأداء السريع للضرائب دون مشاكل ودون استمرار مشاكل التحصيل الضريبي لعدة سنوات مما يؤخر توريدها وزيادة حصيلة الضرائب لمصلحة الدولة."

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان