إعلان

شكري يلتقي مع وزير الدولة البريطاني للشئون الخارجية

04:29 م الأحد 12 أكتوبر 2014

شكري يلتقي مع وزير الدولة البريطاني للشئون الخارجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

التقى وزير الخارجية سامح شكري بعد ظهر اليوم مع وزير الدولة البريطاني للشئون الخارجية، على هامش اعمال مؤتمر القاهرة الدولي لإعمار غزة، حيث تناول معه تطورات العلاقات الثنائية في ظل الزيارات المتبادلة وتطويرها في مختلف المجالات.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي ان الوزير شكري تناول مع وزير الدولة البريطاني اعمال مؤتمر إعمار غزة واهمية خروجه بالنتائج المرجوة خاصة فيما يتعلق بتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار وإعادة إعمار ما تم تدميره في حرب غزة الأخيرة، وبما يوفر الظروف نحو استئناف مفاوضات السلام بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني وفقا لمرجعياتها للتوصل الي تسوية نهائية للقضية الفلسطينية.

وقال المتحدث في بيان له إن اللقاء تناول تطورات الأوضاع في العراق وأهميه دعم جهود الحكومة العراقية في إشراك كافة القوي السياسية في إطار العملية السياسية بغض النظر عن الانتماءات الدينية والمذهبية.

كما تم تناول قضية الإرهاب والتهديد الذي يمثله تنظيم داعش؛ حيث اكد شكري على ضرورة مواجهة جميع التنظيمات الإرهابية في المنطقة دون استثناء وفقا لمنهج شامل بما يضمن نجاح جهود مكافحتها.

وتم أيضا تناول تطورات الأوضاع في ليبيا وسبل دعم المؤسسات الشرعية المنتخبة هناك في تحقيق تطلعات الشعب الليبي وتحقيق الاستقرار ومواجهة العنف والإرهاب.

وأكد شكري على دعم مصر للحكومة الليبية وبناء قدراتها في مختلف المجالات بما يمكنها من اداء مهامها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان