إعلان

بطرس غالي : مؤتمر إعمار غزة يؤكد مكانة مصر وفرصة لإنهاء الاحتلال

02:09 م الأحد 12 أكتوبر 2014

الدكتور بطرس بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد الدكتور بطرس بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة أن انعقاد المؤتمر الدولي لإعادة إعمار غزة بعد العدوان الإسرائيلي مؤخرا إنما يعد فرصة مهمة يجب استثمارها من أجل تحريك القضية الفلسطينية ولكي يضطلع المجتمع الدولي بمسئولياته من أجل العمل لإيجاد حل نهائي لهذه القضية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وقال الدكتور غالي - في رسالة يوجهها بهذه المناسبة إلى المنظمة الدولية والمجتمع الدولي - إن هذا المؤتمر وما يعكسه من حشد دولي بارز يؤكد من جديد أهمية دور ومكانة مصر في جهود إحلال السلام الشامل والعادل في المنطقة وتحقيق الأمن والاستقرار.

ونبه الدكتور غالي إلى أنه يجب أن يكون المؤتمر مدعاة أساسية لإنهاء الانقسام الفلسطيني الذي أضر كثيرا بالقضية الفلسطينية وتراجع الاهتمام الدولي بها.
واعتبر الدكتور غالي أن مواصلة الاحتلال الإسرائيلي وما يمارسه من عدوان سافر ضد الشعب الفلسطيني يساعد في زيادة نمو الإرهاب وبالتالي فإن حل القضية الفلسطينية يصب في الجهود الدولية في مكافحة الإرهاب.

وختم الدكتور غالي رسالته بالتأكيد على أن هذا المؤتمر لا يجب أن يعفي إسرائيل من مسئولياتها القانونية والأخلاقية كدولة احتلال وضرورة مشاركتها في تحمل أعباء ما ألحقه عدوانها على غزة من تدمير وتخريب البنية التحتية لقطاع غزة، فضلا عن سقوط ألاف الضحايا من القتلى والمصابين من أبناء الشعب الفلسطيني.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان