إعلان

القوى العاملة : 42 ألف تعاقد للعمالة المصرية بالخارج خلال شهر أغسطس

10:56 ص الأحد 12 أكتوبر 2014

ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح :

أعلنت ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن إجمالي تعاقدات العمالة المصرية بالخارج خلال شهر أغسطس الماضي بلغت 42 الف و69 تعاقدا.

وأضافت الوزيرة، في بيان صحفي اليوم الأحد، أنه تم اعتماد عقود عمل لـ564 راغبا في العمل بالخارج لكل من قطر، السعودية، والإمارات والبحرين وسلطنة عمان، وتلبية احتياجات شركة كويتية بـ292 فرصة عمل من التخصصات الفنية والهندسية.

وأشارت عشري، في تقريرها الدوري عن نشاط الوزارة خلال شهر أغسطس الماضي، إلي أنه تم الموافقة على89 إعلانا بتخصصات مختلفة لشركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج لتوفير مايقرب من 15 الف فرصة عمل، حيث تقوم هذه الشركات بالتقدم إلى الإدارة المختصة للحصول على موافقة على النشر بالصحف المصرية.

وأوضحت الوزيرة، أنه في إطار استيفاء نسبة الـ5 % من ذوي الاحتياجات الخاصة بلغ عدد المسجلين 1910 بنسبة ذكور74.5% في حين بلغت نسبة الإناث 25.5% وبلغ إجمالي المعينين 188،منهم 148 ذكورا،والإناث 40.

ولفتت إلى أنه تم إلغاء ترخيصا لشركتين لإلحاق العمالة المصرية بالخارج لتكرار مخالفتها لأحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له، بالإضافة إلى تجديد الترخيص لـ12 شركة لإلحاق العمالة في ضوء التزامها بأحكام القانون.

كما تم إيقاف نشاط 4 شركات لحين توفيق أوضاعها وإزالة المخالفات التي تم رصدها بها لأحكام القانون من خلال مفتشي العمل وتعديل الترخيص لـ22 شركة بعد أن طرأ متغيرات جديدة على مقر أو مساهمي أو نشاط تلك الشركات.

تابعت الوزيرة، أنه في إطار متابعة المكاتب العمالية بالخارج فقد أظهر التقرير أن مكتب الرياض استقبل 187 شكوى ونجح في حل173 شكوى، وإحالة14 شكوى إلى مكتب العمل، كما قام المكتب العمالي بالإمارات باعتماد264 تأشيرة عمل و1643 شهادة استمرارية عمل، واعتماد اعلانين عن فرص عمل بالخارج.

كما قام المكتب العمالي بقطر ببحث 7 شكاوى بلغت إجمالي المبالغ المالية في الشكاوي التي تم تسويتها وديا 632 الف و845 ريالا قطريا أي مايعادل مليون و247 الف و690 جنيه مصريا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان