إعلان

وزير البيئة: دراسات لعمل شبكة قومية على مستوى الجمهورية لجمع وكبس قش الأرز

05:37 م السبت 11 أكتوبر 2014

الدكتور خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري:

قال الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، إنه يجري حاليا إعداد دراسات لعمل شبكة قومية ومنظومة متكاملة على مستوى الجمهورية لجمع وكبس قش الأرز، بهدف القضاء نهائيا على السحابة السوداء، موضحا أنه سيتم الانتهاء منها خلال شهر ونصف، وعرضها على مجلس الوزراء، لبحث سبل توفير التمويل اللازم لتنفيذها.

وأعرب فهمي - في مؤتمر صحفي عقده بمقر فرع جهاز شئون البيئة بمدينة الزقازيق - عن أمله فى أن تبدأ هذه المنظومة عملها، خلال العام القادم، بما لا يقل عن 60% من قدرتها الكلية.

وقال الوزير إن وزارة البيئة تدرس حاليا عدة عروض مقدمة من شركات ومصانع، للتخلص الآمن من المخلفات الصلبة والزراعية، عن طريق حرقها واستخدامها في تشغيل مصانع الأسمنت.

وأضاف أنه في حالة قبول وتنفيذ هذه العروض، فسوف تمثل المخلفات الزراعية والصلبة، وقودا بديلا للغاز الطبيعي والفحم، يوفر كميات كبيرة منها بدلا من إهدارها في هذه الصناعات كثيفة استخدام الطاقة، فضلا عن كون هذا خطوة هامة للتخلص من أكبر مسببات السحابة السوداء.

وأكد وزير البيئة أنه يتم حاليا في مصر تنفيذ المعايير الأوروبية في استغلال المخلفات الزراعية والصلبة لمنع التلوث البيئي .. موضحا أنه تم إلزام الشركات والمصانع بتركيب فلاتر خاصة لمنع ظاهرة الانبعاث والتقليل من السحابة السوداء.

وأوضح أنه تم خفض المعايير لانبعاث الأدخنة الضارة في الصناعات، بنسبة 50%، حتى تتطابق مع المعايير الأوروبية، مشيرا إلى أن هناك عروضا تجري دراستها، من شركات مصرية وأجنبية للتخلص الآمن من الملوثات بمختلف أنواعها، بمواصفات عالمية، لافتا إلى أن لدينا خبرات مصرية من المهندسين والإداريين، تنافس المتعارف عليها دوليا.

وأشار إلى أن هناك إجراءات لمواجهة التلوث الحاد من خلال غرفة الطوارئ بفرع جهاز شئون البيئة بالشرقية، كما قام رئيس الفرع الدكتور أحمد رخا باستعراض الجهود المبذولة لمواجهة السحابة السوداء والتلوث البيئي على مستوى المحافظة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان