إعلان

''التربية والتعليم'' تعلن تدشين خدمة التسجيل الإلكتروني لغياب الطلاب والمعلمين

04:23 م السبت 11 أكتوبر 2014

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أنه لن يتم رفع الغياب في العام الدراسي الحالي، كما كان يحدث في الأعوام السابقة لظروفٍ مختلفة مرت بها البلاد، مشيراً الى أن هذا العام هو عام الأنشطة والانضباط .

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع مديري التعليم العام بمختلف محافظات الجمهورية، اليوم السبت، بحضور قيادات الوزارة، لتدشين خدمة التسجيل الالكتروني لغياب الطلاب والمعلمين بالمرحلة الثانوية.

وطالب الوزير مديري التعليم العام بضرورة الإسراع في سحب الكتب المدرسية من المخازن، مؤكدا أن جميع الكتب وصلت الى مخازن المديريات، ومشيراً الى ضرورة تغيير نظام المتعهدين الذي يعرقل نقل الكتب.

وأكد الوزير أن غالبية المدارس الخاصة جيدة، وأداؤها متميز، والقلة منها لديها مشاكل تعمل الوزارة على حلها، مشددا على أننا نحتاج التعليم الخاص الجاد المحترم.

ومن جانبه أكد محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم تكنولوجيا والمعلومات، أنه سيتم وضع خدمة التسجيل الإلكتروني لغياب الطلاب على بوابة الحكومة المصرية لتسهيل الاطلاع عليه من جانب ولي الأمر.

وأشار الى أن الوزارة لن تستسلم لظاهرة غياب طلاب المرحلة الثانوية، لافتا الى خدمة التسجيل الالكتروني لغياب الطلاب تعتبر بمثابة الحجر الذي نلقيه في الماء الراكد .

وأضاف أن النظام الجديد لن يحل المشكلة بمفرده ولكنه سيساعد في ذلك، وأن العامل الأساسي في نجاح حلها هو في المتابعة والقائمين عليها، مشيراً الى أن مدير المدرسة مسئول مسئولية كاملة عن التسجيل الالكتروني لغياب الطلاب .

وأوضح عبد العزيز أن الإدارة العامة للمعلومات والحاسب الآلي ستقوم بتدريب مديري المدارس على هذا البرنامج، مشيرا الى أن دور مديري التعليم العام هو التنسيق مع إدارة الإحصاء، وأكد أن التسجيل الالكتروني للغياب لن يلغي التسجيل الورقي الذي سوف يستمر بنفس صورته.

وقدم العاملون بالإدارة العامة للمعلومات والحاسب والآلي عرضا تفصيليا لخدمة التسجيل الالكتروني للغياب، قائلين أن قواعد البيانات المركزية تحتوي على المعلومات الأساسية عن كل من المدرسة والطالب والمعلم، وأشاروا الى أن المدرسة تقوم بتحديث بيانات التلاميذ وتطبع قوائم الفصول.

ومن جانبه أشار محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام الى أنه سيتم تسليم كل مدير تعليم ثانوي ''باس ورد''، لمتابعة نسب الغياب عن طريق مدير التعليم الثانوي في الإدارة والمديرية وجهاز المتابعة بالوزارة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان