إعلان

اليوم الأول للدراسة بالأزهر.. هدايا للطلاب واجراءات أمنية وهتافات استثنائية

11:14 ص السبت 11 أكتوبر 2014

جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

خيمت صباح اليوم السبت، حالة من الهدوء التام على جامعة الأزهر، في أول أيام العام الجامعي الجديد، وسط إجراءات أمنية مكثفة من قبل قوات الشرطة، وأفراد شركة ''فالكون'' للحراسات الخاصة، التي تولت مهام تأمين الجامعة، منذ الأربعاء الماضي.

فيما كثفت قوات الأمن من تواجدها أمام البوابة الرئيسية للجامعة بشارع النصر، وأمام بوابة كلية طب البنين بشارع المخيم الدائم، وبوابة كلية الزراعة بشارع عبدالعزيز الشناوي.

في الوقت نفسه عزز أفراد الأمن الإداري، وأفراد شركة ''فالكون'' من تواجدهم أمام مداخل ومخارج الجامعة، وقاموا بتفتيش الطلاب تفتيشا ذاتيا، قبل أن يتم السماح لهم بالمرور من البوابات الإلكترونية، تحسبا لتمرير أي أشياء خارجة من قبل الطلاب.

فى السياق ذاته، تذمر المئات من الطلاب والطالبات، بسبب سوء التنظيم والعشوائية في الدخول من قبل أفراد الأمن الإداري، وشركة فالكون، ورددوا هتافات'' عاوزين ندخل .. عاوزين ندخل''، بسبب طول فترة انتظار دورهم فى التفتيش أمام البوابات.

وفى سياق متصل، منعت قوات الأمن المتمركزة بشارع المخيم الدائم، السيارات من الإنتظار بمحيط الجامعة، كإجرءا أمني تحسبا، لوجود أي أشياء مخالفة داخل تلك السيارات.

من جانبها رحبت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة الأزهر، بالطلاب الجدد والقدامى وقامت بتوزيع الهدايا عليهم، وتمنت لهم قضاء عام دراسى جيد.

فيما تقوم الآن، وحدات التدخل السريع، بتمشيط محيط جامعة الأزهر، تحسبا لاندلاع أي أعمال عنف من قبل الطلاب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان