إعلان

احتفالية مصرية موريتانية بذكرى رحيل الزعيم جمال عبد الناصر

02:57 م الأربعاء 01 أكتوبر 2014

الرئيس الراحل جمال عبد الناصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة - (أ ش أ)

افتتح السفير المصري في موريتانيا أحمد فاضل يعقوب الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لوفاة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر والتي نظمها المركز الثقافي المصري في مقر المتحف الوطني الموريتاني.

وتضمنت الاحتفالية معرضًا للصور النادرة الخاصة بالرئيس الراحل وندوة فكرية أعقبها عرضٌ لفيلم وثائقي عن حياة الرئيس الراحل عبد الناصر.

وأشار السفير المصري في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة إلى الدور الذي لعبه جمال عبد الناصر على المستويات الداخلية والعربية والدولية، كما أشار إلى إنجازاته العملاقة في مصر والتي لا تزال ماثلة لليوم من تأميم قناة السويس إلى بناء السد العالي إلى تحقيق نهضة صناعية كبرى في مُجمّعات الحديد والصلب والألومنيوم، بالإضافة إلى أنه كانت له رؤية في الإصلاح الزراعي، وشهدت مصر في عصره اهتمامًا بالتعليم والصحة والخدمات الموجهة للطبقات الفقيرة والمهمشة بصورة خاصة، كما شهد عهده نهضةً ثقافية وفنية.

وأضاف السفير المصري أن فكر عبد الناصر لا يزال له تأثيره وحضوره في كافة البلدان العربية ومن بينها موريتانيا التي بها تيار ناصري وقومي عربي نشط.

ومن ناحيته تناول الدكتور الشيخ وِلد أباه منسق المؤتمر الناصري في موريتانيا تناول في كلمته تاريخ كافة الحركات والتجمعات والأحزاب التي اعتنقت الفكر الناصري في موريتانيا.

كما تحدث البرلماني الموريتاني الشيخ ولد أحمدو حول تأثير عبد الناصر في العلاقات الدولية خلال فترة حكمه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان