إعلان

الحكومة توافق على إنشاء كوبريين أعلى طريق الكباش بالأقصر

08:16 م الخميس 09 يناير 2014

الحكومة توافق على إنشاء كوبريين أعلى طريق الكباش ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الخميس، برئاسة الدكتور حازم الببلاوي على تنفيذ مشروع إنشاء 2 كوبري أعلى طريق الكباش بالأقصر، بمبلغ 50 مليون جنيه، بهدف فتح طريق الكباش الحيوي الهام الذي يربط معبد الأقصر بمعبد الكرنك للمساهمة في تنشيط وتفعيل الحركة السياحية المتوافدة للأماكن السياحية.

كما وافق المجلس على مشروعات قرارات رئيس الجمهورية بشأن بعض الاتفاقيات الدولية، المتعلقة باتفاق قرض "مشروع محطة كهرباء جنوب حلوان" والموقع بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير، بمبلغ 585 مليون و 400 ألف دولار، وذلك بغرض تحسين كفاءة إمدادات الكهرباء في مصر و قرار مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقي رقم 15/2013 بشأن تخصيص أسهم رأس مال البنك في إطار قواعد تحويل ملكية الأسهم المتاحة للاكتتاب للفترة المنتهية في 31/3/2013، وعلى أداة اكتتاب حكومة جمهورية مصر العربية في الأسهم المخصصة لها ضمن أسهم رأس مال البنك.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع إحلال وتجديد وتوسعة محطة معالجة الصرف الصحي الثنائية وتشغيل وصيانة مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، بمدينة بني سويف الجديدة، بقيمة تقديرية 200 مليون جنيه.

كما وافق مجلس الوزراء على إنشاء خط طرد صرف صحي بطول (17) كم وتوريد وتركيب عدد (4) طلمبات لمحطة الرفع الرئيسية وشبكات ومحطات رفع بمدينة العريش، بتكلفة 31.5 مليون جنيه.

وأمر برفع قيمة الاعتماد المخصص لتطوير القطاع السابع بطريق (القاهرة/الإسكندرية الصحراوي)، في المسافة من محطة رسوم العامرية (الكيلو 190) حتى كارفور (الكيلو 220)، لتصل قيمة الاعتماد إلى 810 ملايين جنيه.

ووافق مجلس الوزراء على تنفيذ مشروع إنشاء طريق المجزر الجديد والقرية السياحية بالهضبة الشرقية بالكوثر(طريق الصعيد البحر الاحمر) بمبلغ 24 مليون جنيه.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان