إعلان

الأسواني: أتمنى من السيسي تنفيذ مبادئ ثورة 25 يناير إذا ترشح للرئاسة

01:59 م الخميس 09 يناير 2014

الأسواني: أتمنى من السيسي تنفيذ مبادئ ثورة 25 يناي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الأديب والكاتب علاء الأسواني، إن الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع مرشح محتمل للانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرا إلى أن شعبية السيسي ليست مستندة من كونه منتمي للنظام القديم بل بسبب أدائه وإنحيازه لإرادة الشعب المصري - حسب قوله.

وأضاف الأسواني في لقاء تلفزيوني ببرنامج "آخر النهار"، المذاع على قناة "النهار"، مساء الأربعاء: "أنا أتمنى من الفريق السيسي في حال قرر الترشح في الانتخابات، أن يترشح لتنفيذ مبادئ ثورة 25 يناير وتحقيق العدالة الاجتماعية والحريات ولا يسمح بعودة نظام تم إسقاط رأسه في 25 يناير 2011، فضلا عن ضرورة تفرقة السيسي بين الدولة والنظام فالنظام مكونة من مؤسسات ومجموعات مصالح أمام الدولة فتشمل كل المؤسسات".

واستنكر علاء الأسواني، التسريبات والوثائق التي صدرت في الفترة الأخيرة بحق عدد من شباب ثورة 25 يناير، مشيرا إلى وجود أطراف قريبة من السلطة الحالية تسعى لتشويه ثورة 25 يناير بهذه الطريقة لوجود ثأر بينها وبين ثورة يناير حسب قوله.

وأشار الأسواني إلى أن قانون تنظيم حق التظاهر أساء لجبهة 30 يونيو وخالف الأعراف العالمية بجعل حق التظاهر في يد الجهة الإدارية ممثلة في وزارة الداخلية وليس القضاء، مضيفا :"هذا القانون لم يجدي نفعا في مواجهة الإخوان، وتم تطبيقه على شباب الثورة الذي بينهم وبين بعض الجهات الموجودة في السلطة الآن ثأر لمشاركتهم في ثورة 25 يناير".

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان