إعلان

دبلوماسي مصري: الانتهاء من خارطة الطريق سيدعم جهود السفارات في العالم

11:44 ص الخميس 09 يناير 2014

دبلوماسي مصري: الانتهاء من خارطة الطريق سيدعم جهود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فيينا-(أ ش أ):

أعرب سفير مصر لدى النمسا وممثلها أمام المنظمات الدولية خالد شمعة عن ارتياحه إزاء سير عملية تصويت المصريين المقيمين في النمسا على مشروع الدستور خلال اليوم الأول، لافتا إلى استمرار عملية التصويت بشكل هادئ اليوم الخميس.

ولفت السفير شمعة، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أهمية الانتهاء من الخطوات التشريعية التي تتضمنها خريطة الطريق، مؤكدا أن الانتهاء من الخطوات التشريعية "سيساهم بشكل كبير في دعم جهود السفارات في الخارج".

وأوضح شمعة قائلا: "الانتهاء من إقرار تعديلات الدستور ثم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية" مراحل هامة, "تمثل خطوات ستعطي دفعة قوية لنشاط السفارة في النمسا وكافة السفارات المصرية الأخرى في مختلف دول العالم".

وأشار السفير شمعة إلى وجود مؤشرات إيجابية عامة إزاء مصر في النمسا, "تظهر بعض ملامحها في التحسن التدريجي في الحركة السياحية الوافدة من النمسا إلى مصر"، لافتا إلى أن المقصد السياحي المصري ينافس بقوة في السوق السياحي النمساوي, وأرجع الأسباب الرئيسة إلى قرب المقاصد السياحية المصرية من النمسا.

وقال إن رحلة الطيران تستغرق نحو 3 ساعات، "ليجد السائح نفسه في أجواء دافئة مشمسة", فضلا عن الأسعار التنافسية التي تتمتع بها المقاصد السياحية المصرية, مشيرا إلى تفرد المقاصد الثقافية والشاطئية المصرية مقارنة بمثيلاتها على مستوى العالم.

على صعيد العلاقات النمساوية المصرية, أكد السفير شمعة على "استمرار التعاون بين النمسا ومصر بشكل جيد على صعيد التعاون التجاري والاقتصادي"، مشيرا إلى جهود السفارة والمكتب التجاري في هذا السياق, كما كشف النقاب عن جهود ومحاولات السفارة المستمرة لفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية, لافتا إلى "تحقيق نجاح في بعض المجالات واستمرار المحاولات في مجالات أخرى"، بالتزامن مع وجود جهود متواصلة لجذب الاستثمارات النمساوية الجديدة إلى مصر.

وفي ذات السياق لفت السفير شمعة إلى "وجود العديد من الأفكار الهادفة إلى تنشيط العلاقات المصرية النمساوية سيتم الإعلان عنها في التوقيت المناسب"، بالتزامن مع أنشطة السفارة الرسمية والدبلوماسية لتعزيز العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى "وجود اهتمام كبير من جانب السفارة بتعزيز الاقتصاد المصري سواء من خلال الشق التجاري أو السياحي بالتزامن مع بحث إقامة مشروعات مشتركة بين البلدين".

وسلط السفير شمعة الضوء على التعاون مع النمسا في مجال التعليم، خاصة التعليم المهني, مشيرا إلى أن النمسا تعد من الدول المتفوقة في مجال التدريب والتعليم المهني.

وكشف النقاب عن قيامه بزيارة عدد من المدارس المهنية لدارسة بحث إمكانية إنشاء مدارس مثيلة في مصر بشكل يتفق مع متطلباتنا، من تحسين وتطوير كفاءة المدارس المهنية في مصر والاستفادة من خبرات النمسا في هذا السياق، مشيرا إلى الدور الهام الذي تلعبه المدارس المهنية في دعم اقتصاد النمسا.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان