إعلان

سياسيون يهاجمون القرضاوي بسبب فتوى تحريم الاستفتاء على الدستور

03:35 م الأربعاء 08 يناير 2014

سياسيون يهاجمون القرضاوي بسبب فتوى تحريم الاستفتاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد على:

آثارت فتوى الداعية الاسلامي الشيخ يوسف القرضاوي، بشان تحريم الاستفتاء على الدستور، غضب العديد من القوى السياسية متهمين إياه بإنه يسعى إلى زعزعة الاستقرار في مصر بهذه الفتاوى التى تقوم على سند سياسي وليس ديني.

من جانبه، أكد طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الاهلية، وعضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، لمصراوي،أن دعوة القرضاوي لمقاطعة الاستفتاء على الدستور تهدف لتعطيل المرحلة الانتقالية وتساعد على عدم استقرار البلاد، مضيفاً أن لجنة الخمسين لتعديل الدستور ضمت 6 ممثلين منن التيار الإسلامي، فضلا عن وجود الشخصيات الإسلامية منهم كمال الهلباوى والدكتور عبدالله النجار الاستاذ بجامعة الازهر، مما يؤكد ان هؤلاء جميعا لم يمرروا مادة تتعارض مع صحيح الدين مشددا على ضرورة المشاركة فى الاستفتاء من اجل بناء الدولة حتى يكون هناك رئيسا منتخبا للبلاد وحكومة وبرلمان.

وقال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل لمصراوي، إن الفتوى سياسية فى المقام الاول وليست دينيه هدفها خدمة المخطط "الصهيو امريكى" لزعزعة الاستقرار فى مصر، موضحاً أن القرضاوى شريك أساسى فى تنفيذ المخططات الامريكية من خلال الفتاوى التى يصدرها، ليخدع بها المواطنيين، لافتا الى ان المشاركة فى الاستفتاء هو عمل من الدين لان كل مواطن من حقه ان يحدد مصيره فى التصويت على الاستفتاء سواء بالموافقة أو الرفض.

وأضاف صلاح الصايغ القيادى بحزب الوفد، إن الشيخ القرضاوي لم يعد لديه رصيد لدى المواطن المصري حتى يصدر فتاوى يعتقد ان الشعب سيتجيب لها، مشيرا الى أن فتواه بمقاطعة الاستفتاء لن تلقى اى قبول لدى المواطنين.

وطالب الصايغ، الحكومة بضرورة سحب الجنسية المصرية من الشيخ القرضاوي لانه يدعم الفوضى في مصر على حد قوله - مشددا على انه لابد ان يعلم الجميع ان القرضاوى عميل لصالح الأمريكان ضد أمته المصرية والعربية.

وكان الداعية الإسلامية، يوسف القرضاوي، قد أوضح عبر صفحته الشخصية على موقع ''فيسبوك''، أمس الثلاثاء، إن ''المشاركة في الاستفتاء على الدستور والمساهمة فيه يقوي هذه السلطة ويمنحها الشرعية الدستورية، مشيرا الي الاستفتاء علي الدستور هو عمل مُحَّرمٌ شرعًا'' - على حد قوله

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان