إعلان

الخارجية: التصويت على الدستور بالخارج يسير بشكل طيب

11:47 ص الأربعاء 08 يناير 2014

الخارجية: التصويت على الدستور بالخارج يسير بشكل طي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير د. بدر عبد العاطي أن عملية التصويت في الاستفتاء على الدستور للمصريين بالخارج تسير حتي الآن بشكل طيب فى سفارات وقنصليات مصر العامة بمختلف دول العالم.

وقال عبد العاطي – في بيان يوم الأربعاء، إن غرفة العمليات التي شكلها وزير الخارجية لمتابعة الاستفتاء على الدستور للمصريين بالخارج لم تتلق حتى الآن أي اخطارات بحدوث مشاكل تعوق عملية التصويت في الدول التي بدأ بها الاقتراع بالفعل منذ صباح اليوم بتوقيت القاهرة .

وردا على سؤال حول ما ورد من طلبات واستفسارات لأبناء الجاليات المصرية في الخارج خاصة في المملكة العربية السعودية بشأن إمكانية استخدام صور الرقم القومي أو صور لجواز السفر المميكن واللجوء للتصويت المباشر فقط وليس البريدي، وقال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية إنه تم التواصل من جانب الوزارة مع اللجنة العليا للانتخابات المنوط بها وضع ضوابط عملية التصويت بشأن هذه المطالب؛ حيث أكدت اللجنة أنه طبقا لصحيح القانون يتعين على الناخب تقديم أصل تحقيق الشخصية سواء الرقم القومي أو جواز السفر المميكن أسوة بالوضع بالنسبة للمصورين في الداخل.

وأوضح عبد العاطي أن التصويت البريدي قد تقرر منعه من جانب اللجنة العليا للانتخابات لوجود شبهة التصويت الجماعي الذى يبطل عملية التصويت.

وفيما يتعلق بطلب التصويت خارج مقار البعثات الدبلوماسية أوضح المتحدث أن العديد من دول العالم تمنع انشاء مقار للتصويت خارج مقار البعثات الدبلوماسية ومن ثم فانه يتعين احترام قوانين هذه الدول التي يجرى بها الاستفتاء.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان