إعلان

بالفيديو..ممثل الأزهر بالخمسين يرد علي فتوي القرضاوي: لست نبيا مرسلا

05:49 م الثلاثاء 07 يناير 2014

بالفيديو..ممثل الأزهر بالخمسين يرد علي فتوي القرضا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

أكد الدكتور عبدالله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية وممثل الأزهر بلجنة الخمسين لتعديل الدستور، أن الفتوى التي أصدرها الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بتحريم المشاركة في الاستفتاء، يحركها الهوى والشيطان، وهي ليست لله.

وأضاف النجار، اليوم الثلاثاء، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية جيهان منصور، ببرنامج ''دستور مصر'' على قناة التحرير، إنه لا يمكن أن تصدر الفتوي من شخص يمتلك ذرة علم، وهو ليس نبي مرسل، مؤكدا أنه أرتكب خطأ فادح بهذه الفتوى التي تعد التفافا على عقول الناس.

وأكد أن الاستفتاء هو نوع من الشهادة، من يكتمها يأثم، والنزول للإدلاء بالصوت واجب شرعي عيني، لا يسقط أبدا إلا بالأعذار المانعة، كالمرض الشديد، مشيرا إلى أنه واجب وطني لدفع الضرر عن الشعب ومقاومة الفوضى، مؤكدا أن من لا يخرج يرتكب إثما، و المقاطعة حرام شرعا.

وتابع: ''يجب وضع حد لهذا القرضاوي الذي يجامل الجماعة والأهل والعشيرة، ويحارب أمة وشعب ودولة إسلامية مستقرة، ويريد أن ينشر الفساد في الأرض، في دولة حمت الإسلام، وبها الأزهر، الذي هو أكبر من القرضاوي''، مطالبا الشعب أن يطرحوا ما يقوله القرضاوي تحت أقدامهم، ولا يستمعوا له.

وكان الداعية الإسلامية، يوسف القرضاوي، قد أوضح عبر صفحته الشخصية على موقع ''فيسبوك''، اليوم الثلاثاء، إن ''المشاركة في الاستفتاء علي الدستور والمساهمة فيه يقوي هذه السلطة ويمنحها الشرعية الدستورية، مشيرا الي الاستفتاء علي الدستور هو عمل مُحَّرمٌ شرعًا'' - على حد قوله


دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان