إعلان

الببلاوي: تطوير إقليم قناة السويس يساوي بناء مصر جديدة

01:28 م الثلاثاء 07 يناير 2014

الببلاوي: تطوير إقليم قناة السويس يساوي بناء مصر ج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعرب الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، عن تفاؤله بأن مصر سوف تكون على أرضية مختلفة تماما للانطلاق للمستقبل مع الانتهاء من خطوات خريطة الطريق.

وقال الببلاوي، خلال زيارته اليوم بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية لتهنئة الاخوة المسحيين بعيد الميلاد المجيد، "إننا سننجح بقدر ما نعمل والمسئولية تأتي قبل المطالبة".

وأضاف الببلاوي، أن المرحلة تحتاج من كل أفراد الشعب العمل الجاد حتى نحافظ على مكتسبات ثورتي 25 يناير و30 يونيو.. مؤكدا أن تطوير إقليم قناة السويس يساوي بناء مصر جديدة ويوفر بالتبعية امكانيات هائلة في التصنيع والخدمات التي تتواكب مع العصر هذا بالاضافة الى اهمية قناة السويس نفسها كونها تربط 3 قارات في وقت واحد.

وأوضح رئيس الوزراء انه في الفترة القادمة سوف تكون أهم مظاهر التجارة بين الغرب وآسيا عن طريق قناة السويس، لذلك مصر سوف تكون في بؤرة التقدم بشرط ان نكون على مستوى تحمل هذه المسئولية.

وأضاف أن قناة السويس هي أحد أهم منجزات البشرية في العصر الحديث ومصر استفادت منها كثيرا ولكن لم تكن مصر على قدر ما تمثله قناة السويس من أهمية في العالم لذلك أصبحت عبئا على مصر، لذلك تم مهاجمة مصر عدة مرات.. مشيرا الى ان القناة تمثل لمصر تقدما مذهلا فهي مصدر ثروة مهما جدا ويجب علينا حمايتها.

وأشار إلى انه يجب علينا ان نجعل منطقة قناة السويس منطقة جذب عالمية ومنطقة للتواصل وتلاقي الحضارات، بشرط ان نكون على قدر المسئولية لكي نحميها ونحمي أنفسنا.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان