إعلان

مؤسسة دولية تعلن إرسال 80 مراقبا لمتابعة الاستفتاء على الدستور

11:45 ص الثلاثاء 07 يناير 2014

مؤسسة دولية تعلن إرسال 80 مراقبا لمتابعة الاستفتاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أصوات مصرية):

أعلنت مؤسسة ديموكراسي إنترناشيونال أنها سترسل بعثة مراقبة دولية إلى مصر لمتابعة الاستفتاء على مسودة الدستور المقرر إجراؤه في 14 و15 يناير.

وأضافت المؤسسة التي مقرها الولايات المتحدة في بيان أرسلته لأصوات مصرية أنها ستوفد أكثر من 80 مراقبا دوليا إلى 23 محافظة من أصل 27 محافظة مصرية ''لمتابعة سير عملية التصويت والفرز في الاستفتاء على الدستور.''

وأشارت المؤسسة إلى أن هذه ستكون أكبر بعثة مراقبة دولية لهذا الاستفتاء. وتابعت أن مشاركة المؤسسة جاءت بعد دعوة وجهتها اللجنة العليا للانتخابات في مصر.

وأضاف بيان المؤسسة أنها موقعة على إعلان مبادئ مراقبة الانتخابات الدولية وميثاق الشرف لمراقبي الانتخابات الدوليين، مشددا على أن عملية المراقبة ستكون وفقا لهذه المبادئ.

وستتألف البعثة من خبراء انتخابات وخبراء إقليميين ومهنيين في مجال السياسة والتنمية من عشر دول. وستصدر البعثة بيانا أوليا بعد وقت قصير من انتهاء عملية الاقتراع وستصدر تقريرا نهائيا في الأسابيع التالية للاستفتاء تقيم فيه العملية برمتها بما في ذلك عملية التطور الدستوري والبيئة السياسية.

ويرأس البعثة إريك بيورلوند المسؤول في المؤسسة.

وتفيد صفحة مؤسسة ديموكراسي إنترناشيونال على الإنترنت أنها تأسست عام 2003، وتقدم خدمات تحليلية ومساعدات فنية وتنفذ مشروعات خاصة بالديمقراطية والحوكمة في مختلف أنحاء العالم لصالح الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (يو. إس. إيد) وغيرها.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان