إعلان

أقباط يرفعون صور ''السيسي'' في قداس عيد الميلاد..والبابا: نصلي من أجل المسئولين

11:43 م الإثنين 06 يناير 2014

أقباط يرفعون صور ''السيسي'' في قداس عيد الميلاد..و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عزة جرجس:

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، في عظته عن ميلاد المسيح، إن المسيحيين في مصر يحتفلون بالعيد وفقا لتقويم السنة القبطية، لذا فهم يتأخرون عن احتفال الغرب بنفس العيد أسبوعين، لافتا إلى أن ذلك لا يرجع لاختلاف عقائدي بين مسيحي الشرق والغرب، إنما يعود لحسابات في التقويم.

وأضاف البابا، خلال قداس عيد الميلاد، مساء اليوم الإثنين، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، '' إذا كنا نمر بضيقات وآلام فنحن في ثقة أنه ستأتي أيام من ذهب، لأن كل الأشياء تعمل معا للخير ، والله سيمنح بلادنا أياما مجيدة وسنوات عظيمة بالاجتهاد والتعب والاندماج الوطني الذي نشهده في حياتنا''.

وتابع :'' في بداية هذا العام الجديد نصلي من أجل كل المسئولين على أرض بلادنا، ونصلي من أجل هدوئها واستقرارها ومن أجل كل إنسان على أرض مصر المباركة التي تباركت بزيارة المسيح في القرن الأول الميلادي''.

وشكر البابا في عظته البلاد العربية التي قدمت المساعدة لمصر خلال الفترة الماضية، واصفا ذلك بـ:'' محبة حقيقة توضح كيف يسند الأخ أخيه وكيف يقف بجواره ويسنده''، لافتا إلى أن خريطة الطريق من استفتاء فانتخابات سوف ''تبني مصر الجديدة''.


وقد حضر القداس كل من أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، وزياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء، ومها الرباط، وزيرة الصحة، وطاهر أبو زيد، وزير الرياضة، وليلى إسكندر، وزيرة البيئة، وأحمد البرعي، وزير التضامن، ومنير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة، ودرية شرف الدين، وزيرة الإعلام، وجلال سعيد، محافظ القاهرة.

كما حضر أيضا، عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، والمرشح الرئاسي السابق، حمدين صباحي، ورئيس أركان القوات المسلحة السابق، سامي عنان، ومحمد العصار، مساعد زير الدفاع، وحسام عيسى، نائب رئيس الوزراء، و محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، وسامح عاشور، نقيب المحامين.

وشكر البابا المستشار عدلي منصور، على تهنئته له بالكاتدرائية، وحازم ببلاوي، رئيس الوزراء، و والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، و شوقي علام، مفتي الديار المصرية.

وعندما ذكر البابا برقية التهنئة التي أرسلها الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، قام الأقباط بالتصفيق المتواصل ورفع بعضهم صوره، فيما نقل التلفزيون المصري فعاليات القداس على الهواء مباشرة.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان