إعلان

السفارة الأمريكية تحذر مواطنيها في مصر من التواجد في تجمعات الاحتفال بأعياد الميلاد

09:01 م الإثنين 06 يناير 2014

السفارة الأمريكية تحذر مواطنيها في مصر من التواجد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

نشرت السفارة الأمريكية تحذيراً لمواطنيها من التواجد داخل أماكن التجمعات البشرية عشية عيد الميلاد جاء فيها:

''اليوم هو عشية عيد الميلاد القبطي، وهو أحد الأعياد الدينية الأكثر أهمية لطائفة الأقباط وابتداء من هذا المساء وحتى الغد، ستقام الشعائر الدينية فى الكنائس القبطية والمناطق المجاورة لها''، منوهة إلى الهجمات العنيفة التي حدثت ضد الكنائس في أغسطس الماضي مطالبة الرعايا الأمريكان فى مصر بـ''الحذر الشديد ودراسة الأحوال الأمنية عند الشروع في زيارة تلك الأماكن''.

وقالت السفارة فى تحذيرها الذي حمل رقم 1 إن المخاوف الأمنية ما زالت مستمرة وأن قوات الأمن المصرية زادت من انتشارها حول الكنائس، بالإضافة إلى عدد من المواطنين الذين يعتزمون الحشد ضد أي تهديدات متصورة، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى تجمعات كبيرة وحشود لا يمكن السيطرة عليها، منوهة إلى أن احتمالية حدوث أعمال عنف ''جادة وحقيقية''.

وأصدرت السفارة الأمريكية توصية تطالب فيها مواطنيها بأن يظلوا على أهبة الاستعداد، لا سيما للذين ينوون زيارة الكنائس القبطية خلال الـ48 ساعة القادمة، وتطالبهم بالرحيل من تلك الأماكن ''فور وجود علامات أو مؤشرات لأي مشكلة''.

وجاء فى الرسالة الأمنية أن السفارة تذكر مواطنيها بـ''مراجعة خطط أمنهم الشخصي والبقاء فى حالة تأهب لمحيطهم طالما تواجدوا داخل مصر'' مطالبة المواطنين الأمريكان بـ''الاطلاع على أحدث المعلومات الأمنية'' ومراجعة المواقع الحكومية الأمريكية.

يُذكر أن الرسالة الأمنية تم نشرها بالإنجليزية على الموقع الإليكتروني الرسمي للسفارة ولم يتم ترجمتها لنسخة الموقع العربية.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان