إعلان

الرباط تناقش أزمة الأمراض المعدية مع مساعد وزير الصحة الأمريكي

06:48 م الإثنين 06 يناير 2014

الرباط تناقش أزمة الأمراض المعدية مع مساعد وزير ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

استقبلت الدكتورة مها الرَّبَّاط وزير الصحة والسكان، اليوم الاثنين، الدكتور مايلز ديلار، مساعد وزير الصحة الأمريكي، وذلك بمقر الديوان العام للوزارة.

وطبقًا لبيان أصدرته الوزارة اليوم الاثنين، دار الحوار حول العلاقات المصرية الأمريكية في المجال الصحي والدور الذي يقوم به التعاون المصري الأمريكي المشترك في هذا المجال وآفاق تطويره.

أوضحت الرَّبَّاط، لديلار البرامج المختلفة التي تقوم بها وزارة الصحة بالتعاون مع عدد من الجهات الإقليمية والدولية للتعامل مع عدد من الأمراض المعدية والنجاحات التي تحققت من خلالها مثل البرنامج القومي للفيروسات الكبدية والذي رشحته منظمة الصحة العالمية كواحد من أنجح البرامج دولياً لعلاج المرض وكذلك السيطرة على مرض إنفلونزا الطيور وتناقص حالات الإصابة البشرية به في مصر عاما بعد عام.

ناقشت وزير الصحة والسكان، أيضاً قضية الالتهاب الكبدي الفيروسي سي، والخطوات التي تتخذها مصر للسيطرة عليه وعلاجه، والنجاحات التي تحققت من خلال العلاج بالانترفيرون.

وقالت الوزيرة أن العلاجات الجديدة التي يتم تطويرها لعلاج الفيروس تفتح بابا جديدا لعلاج المرض وأن المحاولات الإكلينكية للعلاج بالجيل الجديد من الدواء قد بدأت بالفعل في مصر على 100 مريض.

وأكدت وزيرة الصحة ضرورة العمل على توفير الأجيال الجديدة من أدوية اليروسات الكبدية للمريض المصري، والعمل أيضاً على توفيرها بسعر مناسب يتناسب مع أعداد المرضى المحتاجين للعلاج.

وتوافق ديلار مع الرَّبَّاط قائلا أن العاملين في القطاع الصحي يدركون تماماً أهمية التغطية العالمية للعلاج بالأجيال الجديدة من الأدوية وأن تتوافر بأسعار معقولة لأن العالم قد تعلم من الأخطاء التي حدثت عند طرح أدوية الإيدز من قبل.

وأكد مساعد وزير الصحة الأمريكي أهمية التعاون الإقليمي مع مصر في المجال الصحي، وأن الولايات المتحدة تهتم بالتعاون مع الجمهورية مصر العربية في هذا المجال الحيوي الذي يمس حياة جميع المواطنين، وأن الخطوات التي تتخذها مصر، لا سيما في مجال التعامل مع الأمراض المعدية، لها أكبر الأثر على المجالين الدولي والإقليمي، معتبرًا أن مصر تقدم القيادة والدليل للمنطقة في المجال الصحي.

في النهاية اتفق الطرفان على عدد من مبادرات الدعم التقني والعلمي والبحثي من الولايات المتحدة لوزارة الصحة في مجالات الأمراض المعدية والفيروسات الكبدية والسلالات المعدية المقاومة للعلاجات والمضادات الحيوية، كما اتفق الطرفان على تفعيل عدد من الخطوات الإيجابية واللقاءات المستقبلية لتطبيقها.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان