إعلان

العليا للانتخابات تعلن عددًا من التعليمات أثناء الاقتراع على الدستور

09:53 ص الإثنين 06 يناير 2014

العليا للانتخابات تعلن عددًا من التعليمات أثناء ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

أكد المستشار نصر الدين شعيشع، المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، أن التغطية الإخبارية للاستفتاء ستكون قاصرة على الصحفيين المصرح لهم من اللجنة العليا للانتخابات، مضيفاً أنه يشترط لدخول لجان ومراكز الاقتراع حمل التصريح الصادر من اللجنة العليا وتقديمه عند الطلب.

وأوضح شعيشع خلال تصريح لمصراوي اليوم الاثنين، أن اللجنة حظرت على الصحفيين والإعلاميين، التدخل بأي صورة كانت في عمل اللجان، أو توجيه الملاحظات أو إبداء الاعتراضات، أو عرقلة عملية الاقتراع أو التأثير على الناخبين، أو الترويج لاختيار بعينه، أو إبداء آراء شخصية حول عملية الاستفتاء، أو استطلاع رأي الناخبين.

وأشار المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات إلى أن الحظر يشمل إجراء أية مقابلات أو أحاديث مع موظفي لجان الاقتراع أو المتابعين أو الناخبين داخل مقر اللجنة، وكذا حظر إجراء أية استطلاعات للرأي خلال يومي الاقتراع.

ولفت إلى أنه لايجوز أن تزيد مدة التواجد داخل اللجنة عن نصف ساعة أثناء الاقتراع، كما لا يجوز التصوير إلا بموافقة رئيس اللجنة، ويجوز لرئيس اللجنة (الفرعية) عند التزاحم إنقاص فترة تواجد الإعلاميين داخل اللجنة.

يذكر أن اللجنة العليا للانتخابات أكدت أنه سيتم فحص كافة الطلبات الواردة إليها، وأنه يحق لها رفض الطلبات غير المستوفاة منها، وأن التصاريح لمن تم قبولهم ستصدر في موعد غايته 12 يناير الجاري.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان