إعلان

والد علاء عبد الفتاح: الحكم يرضي جميع الأطراف.. والقضاء بعد 30 يونيو ''مسيس''

04:52 م الأحد 05 يناير 2014

والد علاء عبد الفتاح: الحكم يرضي جميع الأطراف.. وا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( أصوات مصرية):

قال أحمد سيف الإسلام، والد الناشط علاء عبد الفتاح، إن الحكم الصادر بحق نجله وشقيقته و10 آخرين اليوم حاول أن يرضي جميع الأطراف، مؤكدا أن القضاء المصري بعد 30 يونيو ''مسيس''.

كانت المحكمة قضت اليوم بسجن علاء وشقيقته وآخرين سنة مع إيقاف التنفيذ، لمدة ثلاث سنوات، تبدأ من اليوم، عن تهمة التجمهر وانقضاء الدعوى الجنائية عن تهمة سرقة مقر الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي السابق وبراءته من تهمة الحرق.

وأوضح سيف الإسلام، خلال اتصال هاتفي مع أصوات مصرية، أن الحكم ''أرضى الحكومة بالإدانة وأرضى المتهمين بوقف التنفيذ''، معتبرا أن صدور الحيثيات سيظهر ما إذا كان الحكم مسيسا من عدمه.

وأضاف ''موعدنا مع محكمة النقض لنقض حكم الإدانة وإذا لم تنصفنا محكمة النقض المصرية سنأخد الحكم إلى المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان''.

وأعرب عن أمله في أن تمتد ''الآثار الإيجابية'' في الحكم إلى كل المظلومين في السجون المصرية ومن بينهم أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ''بغض النظر عن انتمائهم الفكري''.

واتهم سيف الإسلام القضاء المصري بعد 30 يونيو ''بأنه أصبح مسيسا ويقامر بمستقبل البلد''، مؤكدا أن ''ذهاب وكلاء النيابة والقضاة إلى مقرات الاحتجاز الخاضعة للسيطرة الكاملة للشرطة يخل بضمانات الدفاع ويعيب التحقيق ويشوه علانية المحاكمة لأنه في الغالب يمنع أهالي المتهمين من الحضور وهذا أخطر تطور حدث منذ 30 يونيو وحتى الآن''.

وفي أول تعليق لها على الحكم قالت منى سيف ''يسقط قضاء الأيادي المرتعشة اللي اجبن من انه يدي حكم براءة وهو عارف كويس ان مافيش دليل إدانة على اي واحد من المتهمين الـ12''.

وشددت منى سيف، على حسابها على فيس بوك منذ قليل، على أن ''حكم سنة مع ايقاف تنفيذ على اتهامات الحرق والترويع، يعني لو احنا فعلا مثبت علينا التهم دي الحقيقة المفروض ما يطلقش سراحنا اصلا''.

وقالت ''السؤال المهم بقى: انا و علاء و احمد عبدالله و يحيى و بهاء أشرار و روعنا بني ادمين، سلطان فارس بياع الخضار والفاكهة يتحكم عليه معانا ليه؟''.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان