إعلان

فريد واصل: الدستور الجديد جيد جدا والجيش أخذ أخف الضررين بعزل مرسي

11:19 ص الأحد 05 يناير 2014

فريد واصل: الدستور الجديد جيد جدا والجيش أخذ أخف ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

وصف الدكتور نصر الدين فريد واصل، مفتي الجمهورية الأسبق، الاعتقاد بأن سقوط الرئيس السابق محمد مرسي هو سقوط للإسلام والدولة الإسلامية بالجهل والخطأ، مشيرا إلى أن من يحكم باسم الإسلام يجب أن يحقق السلام ويرفض كل ما قد يؤدي للفتنة واقتتال الشعب حسب قوله.

وقال واصل في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''صح النوم'' المذاع على قناة ''التحرير'' مساء أمس السبت: إن ''الدستور هو اجتهاد في أمور دنيوية بحتة تحمل الصواب والخطأ ولا يمكن ربطه بالأمور الدينية القطعية واللاخلافية، فمن الخطأ القول بأن من يقول نعم أو لا سيدخل الجنة أو النار، ويجب أن يلتف الشعب المصري حول الدستور الجديد فهو جيد جدا وليس جيد فقط وحقق وحدة الصف بين الشعب وتجنب الخلافات التي كانت محيطة بالدستور السابق''.

وأوضح مفتي الجمهورية الأسبق أن الجيش اتخذ أخف الضررين بعزل الرئيس السابق محمد مرسي تجنبا لحدوث فتن. لافتا إلى أن كل أعضاء التنظيمات الإرهابية الذين يمارسون الفساد في الأرض يطبق عليهم حد الحرابة الذي نص عليه الإسلام بالقتل أو الصلب أو تقطيع أيديهم وأرجلهم من خلاف.

وحول الجدل المثار حول تهنئة المسيحيين بالأعياد الدينية أوضح الدكتور نصر فريد واصل أن تهنئة المسيحيين واجب على كل مواطن، مشيرا إلى أن لأهل الذمة كل الحقوق والواجبات مع المسلمين إلا فيما يتعلق بعقائدهم الدينية، مضيفا بأن مصطلح الذمي أصبح مساوي الآن للمواطنة.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان