إعلان

14 منظمة حقوقية تعرض فيلماً وثائقياً لضحايا الإنتهاكات بنقابة الصحفيين

03:10 م السبت 04 يناير 2014

14 منظمة حقوقية تعرض فيلماً وثائقياً لضحايا الإنته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة :

بدأت فعاليات المؤتمر، الذي دعت إليه 14 جهة حقوقية، بالتعاون مع لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، ظهر اليوم السبت، بعنوان ''أذرع الظلم'' بمقر نقابة الصحفيين.

واستعرض المؤتمر انتهاكات حقوق الإنسان، بالإضافة لاقتحام مقر إحدى المنظمات الحقوقية، والقبض على العاملين، وتطبيق قانون الاجتماعات والمواكب والتظاهرات السلمية (قانون التظاهر)، وموقف جهات التحقيق المتمثلة فى النيابة العامة، والأحكام القاسية وظروف المحاكمات فى بعض القضايا الخاصة بالتظاهر، وكيفية تحويل تدابير مثل الحبس الاحتياطي والكفالات المالية لعقوبات الحجز .

وقامت 14منظمة حقوقية بعرض فيلما وثائقيا لشهادات بعض أهالي وأصدقاء ضحايا الانتهاكات، خلال المؤتمر الصحفي الذى تدور فعالياته الآن بنقابة الصحفيين.

وأشار الفيلم من خلال الشهادات الحية إلى عددا من الانتهاكات، فى معظم الميادين التي شهدت أحداث خلال ال 6شهور الماضية، والعديد من الاعتقالات العشوائية للمواطنين خلال مشاركاتهم فى الوقفات الاحتجاجية والمظاهرات.

قال محمد عبد القدوس، وكيل النقابة، إن هناك عدد كبير من الأبرياء تم القبض عليهم بطرق عشوائية وهناك كشوف بأعداد كبيرة من المعتقلين الآن في السجون المصرية دون قضية محددة أو جريمة ولم يتم التحقيق معهم ولم يحدث اي تحرك حتى الآن مضيفاً أن المجلس القومي لحقوق الإنسان قدم بلاغاً لوزير الداخلية بالتآمر على الدولة .

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان