إعلان

وزيرة البيئة : بدء منظومة فصل القمامة من المنبع اليوم بالمقطم والمنيل

11:41 ص السبت 04 يناير 2014

وزيرة البيئة : بدء منظومة فصل القمامة من المنبع ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- اسلام الجوهري:

أكدت الدكتورة ليلى اسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة، أنه يتم حاليا اتخاذ خطوات جادة فى منظومة الفصل من المنبع فى جمع القمامة، حيث يتم اليوم إفتتاح محطة مناولة البساتين لخدمة منطقتي المنيل والمقطم، وسيتم تجهيز 3 أحياء بالجيزة وإمبابة والدقي والعجوزة فى شهر فبراير القادم للبدء فى هذه المنظومة.

وقالت إسكندر، فى تصريحات لها أثناء افتتاح محطة مناولة البساتين، صباح اليوم السبت، بحضور اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، والمهندس إبراهيم، محلب وزير الإسكان، والدكتور أسامة كمال، محافظ القاهرة، إن تلك المحطة ستخدم أحياء المنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة بطاقة استيعابية 2000 طن قمامة فى اليوم.

وأوضحت أن الغرض من إنشاء المحطة هو تقليل مسافات نقل القمامة، وبالتالي رفع كفاءة عمليات الجمع والنقل واستقبال المخلفات العضوية الناتجة عن منظومة الفصل من المنبع فى كل من أحياء المقطم ومصر القديمة ''المنيل'' .

وأكدت وزيرة البيئة أن مساحة المحطة تبلغ 4 آلاف متر مربع وتقدر تكلفتها بنحو 6.5 مليون جنيه، كما قامت وزارة البيئة بدعم محافظة القاهرة بالمعدات اللازمة للتشغيل والمعاونة فى نقل المخلفات التي تستقبلها المحطة بتكلفة تبلغ 8 ملايين جنيه.

تجدر الإشارة إلى أن المحطة تعمل على رفع المخلفات أولا بأول قبل مرور 24 ساعة، مما يمنع وجود تراكمات أو إشغالات حيث تتكون المحطة من هنجر معدني بارتفاع 15 مترا به فتحات تهوية لإحكام السيطرة على المخلفات داخله، كما يوجد ميزان مخصص لوزن المخلفات التي تدخل إلى المحطة.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان