إعلان

المجلس القومي للمرأة يطالب بضمان أن يتضمن البرلمان القادم ما لا يقل عن 100 سيدة‎

01:19 م الخميس 30 يناير 2014

المجلس القومي للمرأة يطالب بضمان أن يتضمن البرلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورهان عبد الناصر:

طالب المجلس القومي للمرأة، المسؤولين عن إعداد قانون مباشرة الحقوق السياسية العمل على ضمان تمثيل المرأة في البرلمان القادم تمثيل مناسب مع حجم ومكانة المرأة في المجتمع ومع حضورها المشرف الذي ظهرت به وقيامها بدور البطولة خلال فترة الاستفتاء على الدستور، وشدد المجلس على ضروة أن لا تقل نسبة تمثيل المرأة في البرلمان القادم عن 100 سيدة.

وأوضح المجلس، في بيان له، اليوم الخميس، أنه بعد اقرار الدستور والذي نص في المادة 11 على أن الدولة تكفل تحقيق المساواة بين المرأة والرجل في جميع الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وفقا لأحكام الدستور، فيجب العمل على ترجمة هذا الدستور في صورة قوانين تحقق ما جاء به من حقوق تنصف المرأة وتساعدها على القيام والمشاركة بدورها في المجتمع .

وأشارت مرفت تلاوى، رئيس المجلس القومي للمرأة، أن جميع الإحصائيات والتقارير تشير إلى أن مصر تقع في ذيل القائمة عربياً واقليمياً ودولياً فيما يتعلق بتمثيل المرأة في البرلمان، مضيفة ''اعتقد أنه لا يمكن أن يرضي أي محب لمصر أو غيور عليها بهذا الوضع المتدني للمرأة المصرية مقارنة بنظريتها عربياً وعالمياً''.

وأكدت السفيرة مرفت ضرورة تمثيل المرأة في البرلمان القادم بالشكل الذي يتناسب مع ثقلها في المجتمع، وذلك من أجل إتاحة الفرصة للمرأة لإثبات وجودها وتغير الصورة النمطية لدور المرأة في المجتمع .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان