إعلان

مناصرون لمرسي ينتقدون أداء ''التحالف'' ويدشنون حركات تتبني أعمال عنف

11:54 م الأربعاء 29 يناير 2014

مناصرون لمرسي ينتقدون أداء ''التحالف'' ويدشنون حرك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-عبدالله قدري:

انتقد عدد من شباب أنصار مرسي أداء ''تحالف دعم الشرعية'' المناصر للرئيس السابق،محمد مرسي، حيث وصفوه بـ''الأداء الضعيف'' في مقابل العنف الذي يواجهوه في تظاهراتهم من قبل قوات الأمن .

وبالرغم من تصنيف الحكومة لجماعة الإخوان بـ''الإرهابية'' وكل من يتعامل معهم ''تحالف دعم الشرعية'' حيث ألصقت الحكومة كل أعمال التفجير والإغتيالات الأخيرة بجماعة الإخوان، الا ان عدد من شباب أنصار مرسي لهم رأي اخر.

ووصف عدد من شباب أنصار مرسي أداء تحالف دعم الشرعية بـ''الضعيف'' في مقابل المواجهات التي تندلع في المظاهرات بينهم وبين قوات الأمن،لأنهم يرون أن بيانات التحالف تتمسك بالسلمية،التي يرونها لم تعد تؤتي ثمارها،وأن التصعيد هو الحل في مواجهة قوات الأمن التي تعترض المظاهرات المطالبة بعودة ماوصفوه بـ''الشرعية'' وإسقاط ماوصفوه بـ''الإنقلاب العسكري''.

ويزعم تحالف دعم الشرعية أن السلمية هي السبيل الوحيد لإسقاط ماوصفوه بـ''حكم العسكر''،ويدعو التحالف في بياناته بالإحتشاد والتظاهر ومواصلة المسيرات التي وصفها بـ''المبدعة''،الا أن تعليقات رواد الصفحة الرسمية للتحالف عبر''فيس بوك'' تري غير ذلك .

حيث كتب أحد مؤيدي مرسي علي الصفحة''قلت وساظل اقول ان المظاهرات لوحدها لن تحقق للشعب المصري اي شي ولن يسقط الانقلاب الا اذا شعر الانقلابيون سياسيون وعسكريون واعلاميون ورجال دين وقضاه بخطر حقيقي على ارواحهم وعلى عوائلهم''.

''التصعيد هو الحل''. هذا ما أكده أحد شباب الإخوان لمصراوي،أن هناك بالفعل عدد من شباب الإخوان يرفضون أداء التحالف الذي لا يحقق شيئا،مؤكداً علي أن الشباب يريدون التصعيد من خلال حرق سيارات البوكس ومواجهة رجال الشرطة بنفس السبل التي تنتهجها قوات الأمن (بالرصاص والخرطوش) ،وهو ماظهر جلياً في انشاء عدة حركات تتبني الحل الثوري مثل حركة ''مولوتوف،هنرعبهم،نينجا''.

''مولتوف،هنرعبهم،نينجا''تلك الحركات التي أعلنت مسئوليتها عن حرق عدد من الكمائن وسيارات الشرطة بالمولوتوف.

ولم يبد التحالف موافقته علي مطالب أنصاره بإنتهاج أعمال العنف ضد قوات الأمن،كما أنه لم يعلن مسئوليته رسمياً عن أعمال العنف الأخيرة،الا أن موقفه يبقي غامضاً في ظل الدعوات التي تطالبه بالتصعيد الثوري وأعمال العنف ،رغم دعوته الدائمة بالإحتشاد ومواصلة التظاهرات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان