إعلان

صحفيون يتظاهرون على سلالم النقابة للمطالبة بإسقاط ضياء رشوان

04:25 م الأربعاء 29 يناير 2014

صحفيون يتظاهرون على سلالم النقابة للمطالبة بإسقاط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الماجد محمد وندا أسامة:

تصوير - علاء القصاص:

نظم العشرات من محرري عدة صحف ممن شملهم قرار نقابة الصحفيين بوقف قيد محرريها من لجنة قيد تحت التمرين من قبل مجلس النقابة وقفة احتجاجية على سلالم النقابة، اليوم الأربعاء، تزامناً مع مواصلة اعتصامهم بمقر النقابة اعتراضاً على قرار المجلس بتوقيف الصحف دون أسباب معلنة مطالبين بإسقاط النقيب الحالى ضياء رشوان .

ورفع المتظاهرون شعارات ''اعتصام إعتصام حتى يلغى قرار رشوان''، ''وقف القيد عقاب لمين .. ليه بتعاقب صحفيين''، ''النقابة حق لينا انتوا ليه بتضحوا بينا''، ''يا ضياء قول الحق لينا نقابة ولا لأ''، مرددين هتافات مناهضة لنقيب الصحفيين لإسقاط قرار وقف القيد.

وأعلن الصحفيون أثناء اعتصامهم أن القرار الذى صدر من مجلس النقابة بوقف قيد الصحفيين كان دون أسباب واضحة وتحدثنا مع المجلس واستعرضنا مطالبنا دون اهتمام، مؤكدين عدم تخليهم عن حقوقهم الصحفية.

وطالب الصحفيون، ضياء رشوان بسحب قرار وقف قيد الصحفيين وادراجهم في جداول القيد بالنقابة فى اجتماع المجلس المقرر انعقاده اليوم، مهددين بأعمال خطوات تصعيدية بعد اعتصامهم لمدة أسبوع ونصف مضى دون استجابة واضحة .

من جانبه، قال أحمد درويش، صحفي بجريدة المصريون، إن النقابة استمرت لمدة عام ونصف تقوم بأعمال سياسية في المقام الأول بعيدة عن دورها وهناك العديد من مشاكل الصحفيين لم تتحرك فيها النقابة وأدوارها ليست مهنية أبداً، حيث أننا قدمنا عقود سليمة بعملنا بمجال الصحافة ولن يتم الاستجابة لنا، مستنكرا من تعيين نشطاء سياسيين حاليين في النقابة مثل عمرو صلاح، الناشط السياسي وعضو ائتلاف شباب الثورة - على حد قوله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان