إعلان

بالفيديو.. مدير الشؤون المعنوية السابق: السيسي أصغر ضابط حصل على رتبة مشير

10:41 م الإثنين 27 يناير 2014

بالفيديو.. مدير الشؤون المعنوية السابق: السيسي أصغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية سابقاً، إن المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، هو أصغر ضابط في القوات المسلحة المصرية حصل على رتبة ''مشير'' بالتدرج الطبيعي على مدار تاريخ الجيش بالكامل.

وأضاف فرج خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''في الميدان'' المذاع على فضائية ''التحرير''، الاثنين، أنه لولا شجاعة السيسي وجرأته الشخصية في تنحية الرئيس السابق محمد مرسي لكانت جماعة الإخوان المسلمين هي التي تحكم مصر لفترة طويلة.

وتابع: ''إن اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة مع السيسي يؤكد على أن الجيش لديه أسلوب في إدارة العمل حيث استأذن السيسي أن يترشح في معركة رئاسة الجمهورية القادمة بتفويض من القوات المسلحة وهو ليس أمر فكلمة تفويض هي الكلمة المناسبة''.

وأوضح أن كل دولة في العالم لها نظام في القيادة ففي الحرب العالمية الثانية كان يحصل الضابط على درجة ''مشير'' لمن خاض الحرب لكن الترقي له درجات وسنوات للخدمة حتى رتبة الفريق، ومن الفريق إلى الفريق أول لا يحتاج إلى سنوات خدمة، ومن الفريق أول إلى المشير لا يحتاج إلى سنوات خدمة، لكن لا يحصل على درجة مشير إلا إذا كان قائداً عاماً ووزيراً للدفاع لجميع القوات بالتالي ترقية السيسي قانونية.

وأشار إلى أن ترقية السيسي من رتبة الفريق أول إلى رتبة المشيريعتبر تقديراً من الشعب المصري للسيسي، والتفويض من المجلس الأعلى للقوات المسلحة لـ السيسي للترشح للرئاسة أراح الشعب المصري وسيقوم بتجميع 25 ألف موافقة من جميع المحافظات المصرية للترشح وقبل أن يقدم أوراقه بيوم واحد سيستقيل من منصبه وحتى ذلك اليوم فهو مازال في منصبه إلى أن يفتح باب الترشيح ويقدم أوراقه للجنة الترشيح.

واستطرد: ''بعد ترشح السيسي للرئاسة واستقالته من منصبه لابد من تعيين وزير دفاع لأن مصر لابد أن يكون وزير الدفاع هو قائد عام القوات المسلحة وغالباً الفريق صدقي صالح هو مَن سيتقلد وزارة الدفاع، عكس الدول الغربية ودول حلف الناتو وزير الدفاع شخصية مدنية عضو في الوزارة، ومن يقود القوات المسلحة في العقيدة الغربية هو رئيس الأركان''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان