إعلان

الدبلوماسيون المصريون المختطفون في طريقهم للقاهرة.. ومسؤول: ليبيا اعتذرت

07:40 م الإثنين 27 يناير 2014

الدبلوماسيون المصريون المختطفون في طريقهم للقاهرة.

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس - (أ.ش.أ):

غادر الدبلوماسيون المصريون لدى ليبيا المفرج عنهم اليوم مطار طرابلس الدولي مساء اليوم الاثنين على رحلة مصر للطيران.

وقال الدكتور الهلالي الشربيني - الملحق الثقافي المصري المفرج عنه - اليوم الاثنين، إن الحكومة الليبية قدمت اعتذارها لمصر عن حادث اختطاف الدبلوماسيين المصريين أمس الأول.

وأضاف الشربيني أنه التقى عقب الإفراج عنه ومعه الدبلوماسيون الآخرون اليوم، برئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبو سهمين ووكيلى وزارة الخارجية الداخلية الليبية.

وتابع الشربيني قائلا: إن كافة المسؤولين الليبيين أكدوا على قوة ومتانة العلاقات الأخوية بين البلدين، مشيرين إلى أن ماحدث لن يؤثر على العلاقات الوطيدة بين شعبين.

وأثنى الشربيني على جهود المسؤولين الليبيين بالتعاون مع الحكومة المصرية في الإفراج عن كافة الدبلوماسيين المصريين.

وأضاف أن المسؤولين الليبيين طالبوا بعودة جميع أعضاء السفارة المصرية بطرابلس الذين غادورا خلال اليومين الماضيين إلي بلدهم الثاني ليبيا في القريب العاجل.

وكان المتحدث باسم الخارجية الليبية سعيد الأسود قد صرح في وقت سابق من اليوم بأنه تم إطلاق سراح باقي الدبلوماسيين المصريين المختطفين لدي ليبيا اليوم.

وأضاف الأسود أن عددا من العاملين بالمركز الثقافي وصلوا إلى منازلهم صباح اليوم، مشيرا إلى أن الملحق الثقافي الدكتور الهلالي الشربيني والملحق الإداري حمدى غانم لدى وزارة الداخلية الليبية الآن.

يشار إلي أن ثلاثة من المختطفين تم الإفراج عنهم الليلة الماضية.

يذكر أن عملية اختطاف الدبلوماسيين المصريين الـ 5 جاءت بعد ساعات من الإعلان عن اعتقال رئيس غرفة ثوار ليبيا على مستوى ليبيا الشيخ شعبان هدية في مدينة الإسكندرية في مصر مساء الجمعة والذي تم الإفراج عنه أمس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان