إعلان

التحالف الشعبي يدعو لإقالة وزير الداخلية بعد أحداث السبت

11:38 ص الإثنين 27 يناير 2014

التحالف الشعبي يدعو لإقالة وزير الداخلية بعد أحداث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أصوات مصرية):

دعا حزب التحالف الشعبي الاشتراكي لإقالة وزير الداخلية محمد إبراهيم بعد أحداث العنف التي واكبت احتفالات الذكرى الثالثة لثورة يناير يوم السبت الماضي وأدت إلى مقتل 59 شخصا وإصابة العشرات.

ودعا بيان للحزب مساء أمس الأحد "للإسراع بإعادة هيكلة الشرطة وتطهيرها من الفاسدين والمتعاونين مع جماعة الإخوان المحظورة ورفض عودة استخدام أجهزة الدولة في العملية السياسية وعودة الرموز الكريهة للحزب الوطني المنحل".

كما دعا الحزب للإفراج عن كل المعتقلين السياسيين الذين تم اعتقالهم خلال الأيام الماضية دون تورطهم في حمل أسلحة أو أعمال إرهابية ولمجرد ممارسة حقهم المشروع في التظاهر السلمي، كما قال البيان، مضيفا أن انتهاكات ارتكبت في حق المعتقلين.

وأشار الحزب إلى أن "دوائر الدولة تسعى لتجهيز المسرح أمام مرشح بعينه والعمل على إنجاحه بكافة السبل الأمر الذي يتنافى وأبسط قواعد الديمقراطية وتكافؤ الفرص بين المرشحين المحتملين".

وتجمع عشرات الآلاف من مؤيدي الفريق أول عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة في ميدان التحرير يوم السبت ودعوه للترشح لرئاسة الجمهورية.

ولكن السيسي لم يؤكد أو ينفي نيته الترشح للرئاسة بعد في الانتخابات المتوقعة الربيع المقبل.

ورفض بيان الحزب ما وصفه بتسخير آلة الدولة وأبواق دعايتها لفرض مرشح بعينه دون الآخرين "لأن ذلك يضر بالعملية الديمقراطية برمتها ويعيدنا لإعلام وشرطة ما قبل الثورة".

وأشار بيان الحزب اليساري، الذي تأسس عقب قيام الثورة في 2011، "كان لحزبنا موقفه الواضح والصلب تجاه قضايا الحريات والمكتسبات الديمقراطية، منذ ثورة 30 يونيه وحتى الآن تمثل في إدانة الأعمال الإرهابية والمظاهرات غير السلمية التي تستخدم العنف وشدد علي أهمية مواجهتها بحسم ودون أن تتحول إلى ذريعة لشن حملات الاعتقال العشوائي".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان