إعلان

الرئاسة تسعى لإنشاء وكالة الفضاء المصرية بالتعاون مع ناسا وجاكسا

07:39 م الأحد 26 يناير 2014

الرئاسة تسعى لإنشاء وكالة الفضاء المصرية بالتعاون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

استقبل الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، الدكتور عصام حجي، المستشار العلمي لرئيس الجمهورية، وحضر المقابلة الدكتور رمزي استينيو، وزير البحث العلمي.

وقال السفير هاني صلاح، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، في بيان له اليوم، إن الدكتور عصام حجي، أطلع رئيس الوزراء على الجهود الجارية لتفعيل دور المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، وهو المجلس الذى يرأسه رئيس مجلس الوزراء، ويضم في عضويته عدداً من الوزراء، والعلماء، ورجال المجتمع، والصناعة ويختص بالتخطيط الاستراتيجي، ووضع الرؤى المستقبلية للعلوم والتكنولوجيا في مصر.

واستعرض حجي، مشروع الفضاء المصري، حيث تقوم مؤسسة الرئاسة بصياغة مشروع قانون إنشاء وكالة الفضاء المصرية، وهى الوكالة التي تتضمن مهامها دراسة الموارد المائية لمصر، والبحث عن مصادر جديدة، وكذلك دراسة التغيرات المناخية، وأماكن توافر المياه الجوفية، وذلك بالتعاون مع وكالات الفضاء العالمية مثل وكالة ناسا الأمريكية ووكالة جاكسا اليابانية.

وتابع البيان أن رئيس الوزراء اتفق في الرأي مع الدكتور عصام حجي، بشأن أهمية اضطلاع وسائل الإعلام بدور أكبر في نشر ثقافة البحث العلمي، وزيادة الوعي بأهمية العلوم والتكنولوجيا، من خلال زيادة مساحة المواد العلمية في وسائل الإعلام، فضلاً عن أهمية تطوير مناهج التعليم، وتشجيع ثقافة البحث بما يساهم في خلق أجيال تسعى إلى التطوير والابتكار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان