إعلان

بالفيديو.. اليزل: الصاعقة تحاصر ''الخروبة'' للقبض على مطلقي صاروخ سام 7

12:19 ص الأحد 26 يناير 2014

بالفيديو.. اليزل: الصاعقة تحاصر ''الخروبة'' للقبض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال اللواء سامح سيف اليزل، رئيس مركز الجمهورية للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن هناك صاروخ ''سام7'' مُعدّل أطلق على الطائرة المروحية ''إم إي 17'' التي سقطت شمال سيناء، السبت، واستشهد 5 أشخاص منهم اثنين ضباط طيارين وثلاثة آخرين منهم ضابط برتبة نقيب، مشيراً إلى أنها ليست المرة الأولى التي يطلق فيها صواريخ على طائرات فالقوات المسلحة تقوم بآلاف الطلعات بعدد ساعات كبير جدًا من الطلعات في سيناء التي تعتبر منطقة عمليات.

وأضاف اليزل خلال حواره لبرنامج ''هنا العاصمة'' المذاع على فضائية ''سي بي سي''، السبت، أن صاروخ ''سام7'' هو صاروخ حراري يقوم باستهداف الطائرة لأن محركها يصدر حرارة، لافتاً النظر إلى أن مصر تصنع هذا الصاروخ تحت اسم ''عين الصقر''، ويُصنع في روسيا، والصين، وباكستان، ورومانيا، وتم تهريبه إلى مصر لمواجهة الطيران المنخفض وتعتبر المروحية أفضل هدف له.

وأوضح أن قوات الصاعقة تحاصر حاليا منطقة جنوب الخروبة ما بين الشيخ زويد والعريش في شمال سيناء، ومَن أطلقوا الصاروخ متواجدين داخل تلك المنطقة المحاصرة ولن يتركهم الجيش يفلتوا بفعلتهم.

يذكر أن مصادر خاصة أكدت لـ ''مصراوي'' أن التحقيقات حول سقوط مروحية عسكرية، اليوم السبت، بشمال سيناء كشفت عن الطائرة من طراز ''ام 17'' وأنها سقطت بالفعل بعد اشتباكات مع عناصر مسلحة في شمال سيناء وأن المتوفين من الضباط هم ( أحمد أبو العطا و عمارة وفرج ) و2 من الطاقم الفني للطائرة.

وقالت المصادر إن قائد الطائرة تمكن من المناورة بعد ضرب الطائرة حتى لا تسقط على إحدى المناطق السكنية وحتى سقطت في مكان خالي من السكان ليلقي حتفه ومعه 4 من طاقم الطائرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان