إعلان

سكان باب الخلق: حادث مديرية أمن القاهرة أعادنا إلى ذكريات زلزال 92

03:56 م الجمعة 24 يناير 2014

سكان باب الخلق: حادث مديرية أمن القاهرة أعادنا إلى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

خيمت أجواء الحزن والدهشة على منطقة باب الخلق بعد الحادث الإرهابي الغاشم الذى استهدف صباح اليوم مبنى مديرية أمن القاهرة والذى تسبب فى سقوط عدد من الشهداء والمصابين فضلا عن خسائر إنشائية جمة تقدر بالملايين وفقا للتقديرات الأولية .

وألقت حالة الذهول والدهشة بظلالها على أهالي المنطقة الذين هرعوا الى الشوارع أسفل عقاراتهم فى مشهد يعيدهم إلى ذكريات الزلزال الذى ضرب القاهرة فى عام 1992 وسط صراخ وحالات بكاء هيسترية من شدة هول الموقف لاسيما بعد أن تأكد لهم أن الانفجار ليس نتيجة كارثة طبيعية وإنما نتيجة جريمة إرهابية نكراء.

ولم تطل يد الإرهاب فقط ضرب المقدرات الأمنية التي تحمى البلاد وإنما أيضا ضرب المقدرات الثقافية والتراثية والدينية فالانفجار الغاشم طالت يديه الأثمتين إلى متحف الفن الإسلامي الذى يعد أكبر متحف للفن الإسلامي بالعالم ويضم مجموعات متنوعة من الفنون الإسلامية من مصر و الهند والصين وشمال أفريقيا والشام وتم افتتاحه فى عام 1903 وكذلك دار الكتب والوثائق القومية وتضم نحو 57 ألف مخطوط نادر فضلا نوافذ المسجد العثماني الأثري يوسف أغا الذى يقع فى منتصف ميدان باب الخلق .

وقال محمد سليم، أحد سكان منطقة باب الخلق، أن سكان المنطقة كانوا يستعدون اليوم لإحياء احتفالات عيد الشرطة وقاموا بطباعة 95 لافتة مكتوب عليها ''جموع الشعب المصري تهنىء عيد الشرطة ،عاشت سواعدها المخلصة'' ،مشيرا إلى أن الشعب المصري لن يقف مكتوفي الأيدي أمام الإرهاب و سيزيد من مساندته خلف أجهزته الأمنية .

كما أوضح مصطفى عيد، أحد سكان المنطقة أن منفذ العملية ارتكب جريمته النكراء استغل انصراف أفراد الكمين الشرطي المنصوب على امتداد شارع المديرية فى الساعة السادسة صباحا ووقع التفجير فى تمام الساعة السادسة والنصف ،حيث تبدأ فترة الكمين فى الساعة 12 بمنتصف الليل حتى السادسة صباحا يوميا.

فيما قالت سيدة تدعى مها أحمد، أن سكان المنطقة استيقظوا على دوى هذا الانفجار الضخم الذى تسبب فى انهيار جميع نوافذ العقارات والمحال فى المنطقة وإصابة سكانها بإصابات عديدة أثناء نومهم مشيرة إلى أن هذه المنطقة تعتبر هادئة ولم تشهد أى مظاهرات أو مسيرات من قبل.

من جانبه، أوضح سيد حسن أمين شرطة مصاب أنه شاهد سيارة ربع نقل حاولت اقتحام البوابة الرئيسية لمبنى المديرية وقاموا بالتعامل معها على الفور إلا أن منفذ العملية سارع بتفجير كمية المتفجرات التي زرعها فى السيارة مما أسفر عن هذا الحادث الأثم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان