إعلان

وزير الاتصالات: عائد مشروع ''بيوت الثقافة الافتراضية'' أضعاف تكلفته

07:01 م الأربعاء 22 يناير 2014

وزير الاتصالات: عائد مشروع ''بيوت الثقافة الافتراض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

وقع محمد صابر عرب، وزير الثقافة، وعاطف حلمي وزير الاتصالات، الأربعاء، بروتكول تعاون لتنفيذ مشروع بيوت الثقافة الافتراضية.

وقال وزير الاتصالات إن المشروع وضعت له رؤية للخمس سنوات القادمة تهدف إلى تحقيق العدالة، وليحصل كل مواطن مهما كانت درجة ثقافته على حقه في الخدمات الإليكترونية.

وأوضح حلمي أن المشروع سيحدث تغيرا كميا وكيفيا في المحتوى الإليكتروني العربي، قائلا إن المحتوى الإليكتروني العربي الحالي لا يتجاوز نسبة الـ2% من محتوى الإنترنت.

وأشار وزير الثقافة إلي أن هذا المشروع يهدف إلى الوصول لأنشطة وفعاليات وزارة الثقافة وتراثها وما تمتلكه من وثائق وبرديات ومخطوطات نادرة وفنون تشكيلية وتراث سينمائى ومسرحى وآلاف من الخرائط والأسطوانات الموسيقية والأفلام إلى المصريين بشكل مجاني فى كل أرجاء مصر، وإلى المهتمين في العالم.

وأوضح أن العائد سيأتي من خلال الإعلانات عن الخدمات الفنية، بالإضافة إلى فرض رسوم على الحصول على نسخ مطبوعة من أية وثيقة.

وأكد وزير الاتصالات أنه بالرغم من أن المشروع سيحتاج إلى ميزانية ضخمة إلا أن العائد الذي سيوفره سيصل إلى أضعاف ما ينفق عليه، قائلا '' سنحاول تحقيق أقصى عائد من خلال بناء قاعدة تكنولوجية كبيرة في ربوع الوطن العربي''.

وقال محمد أبو سعدة رئيس صندوق التنمية الثقافية، إن العمل على الفكرة استغرق شهورا، مؤكدا إنه سيتم إطلاق المرحلة الأولى منها خلال الستة أشهر القادمة.

وأوضح أبو سعدة أنه سيتم نقل كافة الأحداث الثقافية بدءا من فعاليات الخاصة بهيئة قصور الثقافة ودار الأوبرا، من خلال المواقع التفاعلية المفترض تدشينها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان