إعلان

وزير العدل يلتقي وفد الوكالة الأمريكية للتنمية والتعاون الدولي

06:02 م الأربعاء 22 يناير 2014

وزير العدل يلتقي وفد الوكالة الأمريكية للتنمية وال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

التقي المستشارعادل عبد الحميد وزير العدل بمقر الوزارة وفد الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي ووازرة العدل الأمريكية وذلك لبحث سبل التعاون بين وزارة العدل المصرية و الولايات المتحدة الأمريكية في مجالات التدريب القضائي ومكافحة الفساد واسترداد الاصوال المهربة.

وأكد وزير العدل أثناء اللقاء نجاح عملية الاستفتاء والتي شارك فيها الشعب المصري بنسبة غيرمسبوقة والتى الزم الحكومة المصرية بمعايير الشفافية والنزاهة في أداء عملية الاستفتاء وهو الامر الذي أشاد به المواطن المصري وكذا المنظمات الدولية التي تابعت عملية الاستفتاء.

وشدد عبدالحميدعلي تمسك جمهورية مصر العربية حكومة وشعب بالمسار الديمقراطي وإحداث التغيير الحقيقي الذي هو من أهم أهداف ثورة 30يونيو" وهي الثورة الشعبية التي أيدها الجيش المصري العظيم على حد وصفه.

ولفت وزير العدل الى أهمية التعاون مع الجانب الأمريكي في تطوير منظومة العدالة خاصة فيما يتعلق بالتعاون في مجال التدريب القضائي والميكنة والتشريعات الحديثة والتى من شأنها تحقيق مبدأ العدالة الناجزة وتحقيق الاستقرار الجاذب للاستثمار، وهو الامر الذي يسانده ما سوف يدعمه استمرار الدولة المصرية في تنفيذ باقي استحقاقات المرحلة الانتقالية.

وحضر اللقاء مساعد اول وزير العدل المستشار عزت خميس والمستشار عمر حفيظ والمستشار وديع حنا ناشد، كما حضر من الجانب الامريكي السفيرة مدير بعثة الوكالة الامريكية للتعاون الدولي والكسندر كلايتسل، وسكوت كارلسون وارنيا الرازز، ديفيد ارزلي من وزارة العدل الامريكية.

وأكد الوفد الامريكي على اهتمام الولايات المتحدة بالتعاون مع وزارة العدل المصرية، ودعم جهودها وجهود الحكومة المصرية في تطوير منظومة العدالة وذلك وفقا لاولويات الوزارة وما يحدده وزيرالعدل من مشروعات.

وأشار إلى أن التعاون بين وزارة العدل المصرية والولايات المتحدة مستمر منذ عقود طويلة، وأسفرعن العديد من المشروعات المتعلقة بالمحاكم المتخصصة والميكنة ومشروعات القوانين ذات الاهتمام المشترك بين الدولتين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان