إعلان

فهمي يطالب الحكومة السورية بإخلاص النوايا للتوصل لحل يوقف مأساة الشعب السوري

01:50 م الأربعاء 22 يناير 2014

فهمي يطالب الحكومة السورية بإخلاص النوايا للتوصل ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكد وزير الخارجية نبيل فهمي أن مؤتمر جنيف2 بشأن الأزمة السورية يشكل فرصة هامة لتحقيق السلام في سوريا من خلال حل سياسي لينقلها من صراع إلى أفق جديد بالتوافق بين كافة السوريين بعد أن عانت البلاد من صراع عسكري منذ أكثر من عامين.

وطالب فهمي ـ في كلمة له أمام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر المنعقد حاليا بمدينة مونترو السويسرية - ممثلي الحكومة السورية بأن يكونوا جادين في التوصل إلى حل يقي الشعب السوري استمرار المأساة التي يعيشونها ويحول دون تدهور الوضع الإقليمي واتجاهه نحو صراع مذهبي.

وشدد على أن تلك الأهدافٌ ليست بعيدة المنال إذا توافرت الإرادة السياسية اللازمة لدى السوريين، والرغبة في المساعدة لدى أصدقائهم الإقليميين والدوليين

وأوضح أن التقدم ممكن من خلال عملية التفاوض التي سيطلقها هذا المؤتمر على أساس ما تم الاتفاق عليه في إعلان مؤتمر جنيف الأول.

كما أكد فهمي أن مصر ستعمل على توفير الدعم اللازم لعملية التفاوض المقبلة تعزيزا لفرص نجاحه.

وذكر وزير الخارجية أن مصر تتوقع من المعارضة السورية أن تسعى التوافق فيما بينها، وأن تعكس سياساتُها رؤيتها المنفتحة لمستقبل سوريا كدولة مدنية، تتسع لجميع أبنائها، وهى الرؤية التي فسرتها بوضوح المبادئ التي نص عليها ''العهد الوطني'' الذي اعتمد من قبل المعارضة في منتصف عام 2012، والتي يجب الالتزام بها، تحقيقا لما تضمنه نص الإعلان الصادر عن مؤتمر جنيف الأول في 30 يونيو 2012.

ورحب فهمي باستضافة القاهرة اجتماعاً شاملاً للقوى الرئيسية للمعارضة السورية في الداخل والخارج بغرض توفيق الرؤى فيما بينها، بهدف الدفع نحو الحل السياسي المأمول، وهي من ضمن الأفكار التي تم تداولها مؤخراً .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان