إعلان

البابا تواضروس يتغيب عن الصلاة من أجل سوريا لـ''ظروف خاصة''

06:46 م الثلاثاء 21 يناير 2014

البابا تواضروس يتغيب عن الصلاة من أجل سوريا لـ''ظر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عزة جرجس:

قال القس بيشوى حلمي، الأمين العام لمجلس كنائس مصر، إن البابا تواضروس الثاني، كان يرغب في حضور يوم الصلاة من أجل سوريا، الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء، بكنيسة سان جوزيف في وسط القاهرة، ولكن '' لظروف خاصة'' لم يستطع.

وأضاف حلمي خلال كلمته ضمن فعاليات الصلاة، التي تنظمها الدبلوماسية الشعبية للعلاقات المصرية السورية، :'' نصلي من أجل سلام سوريا والشرق الأوسط والعالم أجمع''.

وتابع :'' نصلي أن يوحد الله هذه الشعوب و جميعنا أولاد لآدم وحواء''، مضيفا :'' نحن نصلي لسوريا لارتباطها بمصر؛ فهناك ترابط بين الكنيسة المصرية والكنيسة السورية''.

من جانبه قال المطران ''كريكور''، أسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك :'' مصر استضافت العائلة المقدسة التي حملت معها السلام لمصر كما أن من سوريا انطلقت المسيحية الى العالم أجمع '' في إشارة لبولس الرسول، السوري الذي بشر بالمسيحية في أوروبا.

وتابع أسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك:'' المحبة تخلو من الأنانية والتعصب والكراهية ولا تعرف الحرب أو الخراب بل تجمع الإنسانية''.

وأضاف :'' المحبة تدعونا للحوار من لا يحاور فهو مخطىء ويريد أن يتهرب من الحقيقة ويتجرد من ضميره، وهذا ما نطلبه اليوم الصلاة من أجل العالم أجمع من أجل أن يتم وقف الحروب وقتل الأنفس ''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان