إعلان

القوى العاملة: تم توفير 7000 فرصة عمل بالخارج خلال الثلاث أشهر الماضية

01:02 م الثلاثاء 21 يناير 2014

القوى العاملة: تم توفير 7000 فرصة عمل بالخارج خلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت – نورا ممدوح :

تلقى كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة، تقريرا من الإدارة العامة للتشغيل بالخارج بالوزارة، حول مجمل نشاط الإدارة خلال فترة الثلاث شهور الأخيرة، وأهم التيسيرات التي اتخذتها الإدارة للتيسير على الشباب المتعاقدين للسفر إلى الأردن .

وأفاد التقرير، الذى حصل مصراوي على نسخة منه، اليوم الثلاثاء، أن الإدارة قامت باستلام 26795 عقد عمل من الحاسب الآلي، والواردة من وزارة العمل الأردنية بعد مراجعتها بالكشوف وترتيبها أبجديا طبقاً للنظام المعمول به.

وأشار التقرير إلى أن الإدارة قامت بتسليم 26700 عقد للعمال الواردة إليهم العقود وذلك بعد مراجعة بيانات العقد ومطابقتها مع جواز السفر وتعديل الأخطاء، بالإضافة إلى تلبية إحتياجات عدد من المزارع الأردنية بواقع 50 فرصة عمل .

وأضاف التقرير، أنه قد تم تلبية احتياجات عدد من الشركات الكويتية، حيث تم توفير 150 فرصة عمل بشركة عثمان و الزامل، و1000 فرصة عمل بشركة الأحمدية للمقاولات، و11 فرصة عمل بمزرعة إياد الناصر.

وذكر التقرير، أنه تم تلبية احتياجات عدد من الشركات السعودية ، من بينها 1700 فرصة عمل بشركة بن لادن للمقاولات، و50 فرصة عمل بشركة دانيا للأغذية، مشيرا إلى أن الإدارة قد وافقت خلال هذه الفترة على ما يقرب من 400 إعلان إلحاق عمالة مصرية بالخارج لعدد ما يقرب من 7000 فرصة عمل .

ومن جانبه قال أبوعيطة، إن الإدارة تنتهي يومياً من مجموعة كبيرة، وذلك بعد تصنيفها طبقاً للحروف الأبجدية تيسيراً على الشباب الذي يأتي من محافظات بعيدة ومنعاً للتكدس وتعطيل سير العمل، مشيرا إلى أن أيام الأسبوع مقسمة أبجدياً وعلى الشباب الحضور في اليوم الذي يتاح فيه طبقاً للنظام الإلكتروني للتعامل مع الحرف الأبجدي لأسمه

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان