إعلان

آشتون: نهنئ المصريين بالاستفتاء.. والمخالفات لم تؤثر على النتيجة

10:35 ص الإثنين 20 يناير 2014

آشتون: نهنئ المصريين بالاستفتاء.. والمخالفات لم تؤ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مصطفى:

أبدت كاثرين أشتون الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، تهنئتها للمصريين بمناسبة نتيجة الاستفتاء على الدستور الجديد.

وقالت كاثرين عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين: " لقد تابعت عن كثب الاستفتاء على الدستور في مصر يومي 14 و 15 يناير 2014، بما في ذلك مجموعة خبراء الانتخابات التابعة للاتحاد الأوروبي، وأود أن أهنئ الشعب المصري والسلطات المسؤولة عن تنظيم الاستفتاء بطريقة منظمة إلى حد كبير".

وتابعت: "في حين أن الاتحاد الأوروبي ليس في وضع يمكنه من إجراء تقييم شامل لإجراء الاستفتاء أو التحقق من المخالفات المزعومة، الا انها لم تؤثر على النتيجة بشكل أساسي".

وأبدت كاثرين آشتون أسفها بسبب ما أسمته "الاشتباكات العنيفة المتصلة بالاستفتاء مما أدى إلى وفيات وإصابات من جانب جميع الاطراف في الاحتجاجات"، معربة عن خالص تعازيها لأسر الضحايا.

وقالت: "لاحظت مستوى المشاركة والتي قد تكون نتيجة الأحداث السابقة للاستفتاء والتي يجب على السلطات النظر فيها عن كثب من أجل الخطوات المقبلة، ولاحظت أيضا أن هناك أغلبية وافرة تؤيد الدستور والذي يشكل تصديق واضح مشروع الدستور، وأرحب بحقيقة أن الدستور الجديد يحتفظ بقدسية الحقوق والحريات الأساسية، بما في ذلك حرية التعبير والتجمع وحقوق المرأة، و يجب على التشريعات الحالية والمستقبلية أن تمتثل للدستور الجديد. وأتوقع أيضا أن يتم تطبيق الدستور بطريقة تعطي التأثير الكامل لإشراقة مدنية".

وأنهت كاثرين بيانها بالقول: "أنا على ثقة أن السلطات ستمضي قدما في خارطة الطريق الدستورية وتنظم الانتخابات في أسرع وقت ممكن ، مما يؤدي إلى تمثيل عادل لوجهات النظر السياسية المختلفة في البرلمان المقبل، والمساءلة لمؤسسات الحكومة والدولة وقدر أكبر من الأمن والرخاء لجميع المصريين، وأود أن أكرر مرة أخرى أن الاتحاد الأوروبي سيستمر في دعم الشعب المصري الذي يسعى إلى التحول الديمقراطي وتحقيق تطلعات ثورة عام 2011 ".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان