إعلان

وزيرة الصحة ومحافظ مطروح يفتتحان المرحلة الأخيرة من تطوير مستشفى العلمين

01:45 م الخميس 02 يناير 2014

وزيرة الصحة ومحافظ مطروح يفتتحان المرحلة الأخيرة م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تب - مصطفى الجريتلي:

قامت الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان، يرافقها كلا من اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية واللواء بدر طنطاوى محافظ مطروح، اليوم الخميس، بافتتاح المرحلة الأخيرة من تطوير مستشفى العلمين.

وقالت الرَّبَّاط في كلمتها إن بناء هذا السكن كان مطلبا مستمرا للعاملين في مستشفى العلمين منذ فترة طويلة، وتعطل بناؤه الذي بدأ في سنة 2008 وكان من المفروض أن يفتتح في 2011، وقالت وزيرة الصحة أن استكمال هذا المبنى هو خطوة من ضمن الخطوات التي تضيف للمواطنين خدمة جيدة وفي نفس الوقت تهتم بمقدمي الخدمة واحتياجاتهم.

وأكدت الوزيرة أن استكمال هذا المشروع ومشاريع أخرى مماثلة في المناطق الأخرى البعيدة والنائية يساهم في رفع مستوى الخدمة الطبية ويتيح استقدام العديد من التخصصات والأطباء والعاملين بسهولة ويسر كما يسهل على الطبيبات والسيدات العاملين في المناطق البعيدة والنائية التواجد في مكان مجهز وآمن للعمل.

تكلف تطوير مستشفى العلمين 106،4 مليون جنيه، وتتكون المرحلة الأخيرة من مستشفى العلمين من سكن فندقي متكامل خاص بسكن الأطباء والعاملين تكلف 21،7 مليون جنيه ويتكون من 68 غرفة بسعة 156 سرير بالإضافة لقاعة مؤتمرات وكافيتيريا وخدمات متكاملة.

ويقع مشروع مستشفى العلمين على مساحة 23،597 متر مربع، تحتل منها المستشفى مساحة 3780 متر مربع والمبنى السكني 1500 متر مربع ومبنى الخدمات 400 متر مربع. وتتكون مستشفى العلمين من 72 سرير (45 إقامة - 6 حضانة - 4 سرير غسيل كلوي - استقبال وطوارئ – 7 عيادة خارجية – 3 غرفة عمليات – 17 أسرة عناية مركزة - 4 وحدة غسيل كلوي – 6 حضانة – معامل – أشعة مقطعية – أشعة عادية).

في النهاية تقدمت وزيرة الصحة والسكان بالشكر لجميع الأطباء الذين قاموا بتقديم الخدمة الطبية لجميع المرضى سواء المشاركين أو غير المشاركين في الإضراب أمس، وأكدت على أن القانون الجديد هو نقطة بداية لإصلاح المنظومة المالية والإدارية للعاملين بالمهن الطبية، وأن هذه الخطوة لابد أن تتخذ ويتم البناء عليها في المستقبل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان