إعلان

الخدمات النقابية: الأمن يهدد بطرد اعتصام عمال الحديد والصلب من وزارة الصناعة

01:13 م الخميس 02 يناير 2014

الخدمات النقابية: الأمن يهدد بطرد اعتصام عمال الحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

يستمر لليوم الثانى على التوالى اعتصام عمال شركة الحديد والصلب داخل مقر وزارة الصناعة، وذلك للمطالبة بتنفيذ باقي بنود الاتفاق الذي وقعه العمال مع الحكومة والتي تتلخص في التأكيد على إقرار صرف باقي مستحقات العمال من حافز الإنتاج.

وأَضاف بيان صادر عن دار الخدمات النقابية والعمالية ، صباح اليوم الخميس، أن العمال يطالبون أيضا بإقالة رئيس مجلس إدارة الشركة وإعادة تشكيل مجلس الإدارة، إلغاء كافة القرارات التعسفية، توفير المواد الخام لتشغيل الشركة، مسائلة المسؤولين عن سوء الإدارة، وإهدار طاقات الشركة، بالإضافة إلى التحقيق في ملفات الفساد.

وأكد العمال الممثلين لكافة قطاعات وأقسام الشركة، أن الحكومة لم تلتزم بالإتفاق الموقع مع ممثلى العمال ولم تنفذ منه إلا البند الخاص بصرف الدفعة الأولى من الأرباح ، وهو ما أدى إلى توقف الفرن الوحيد من الأفران الأربعة الذى كان يعمل بالشركة - بحسب البيان.

وتابع البيان "ما زال رئيس مجلس الإدارة في منصبه على الرغم من النص في الإتفاق على إقالته، حيث قام رئيس مجلس الإدارة بمجرد عودته للشركة من الإجازة الإجبارية التى فرضها عليه اعتصام العمال بنقل ثلاثة من القيادات العمالية التى قادت الاعتصام فى مواجهته".

وذكر البيان ، أن أمن الوزارة قام بمحاولة طرد العمال المعتصمين خارج مقر الوزارة ،صباح اليوم، بدعوى أن الوزارة إجازة يومي الجمعة والسبت، حيث قاموا بإلقاء البطاطين الخاصة بالمعتصمين في الشارع، مهددين العمال بالإبلاغ عنهم والقبض عليهم، وهو ما رفضه المعتصمون مؤكدين عدم تركهم مقر الوزارة إلا بعد الاستجابة للمطالب .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمةمصراويللرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان