إعلان

نقابة المحامين: الشعب استطاع مواجهة عنف الإخوان

10:52 م الأحد 19 يناير 2014

نقابة المحامين: الشعب استطاع مواجهة عنف الإخوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندا أسامة:

قال محسن أبو سعدة، رئيس المكتب التنفيذي لجنة الحريات بنقابة المحامين، إن كلمة الرئيس عدلى منصور هى تحية للشعب المصري بكل طوائفه والقوات المسلحة والجهاز الأمنى، تقديراً حمايته للبلد واللجان الإنتخابية أثناء فترة التصويت.

وأكد أبو سعدة، خلال تصريح خاص لمصراوي، مساء اليوم الأحد، أن الشعب المصرى استطاع مواجهة واحتواء عنف أنصار جماعة الإخوان المسلمين وبعض الذين خرجوا عن خارطة الطريق والمتهمين بإحداث العنف.

وأضاف أبو سعدة، أن توحد الشعب المصرى والتصويت بنعم للدستور، خطوة أولى لبدء خارطة الطريق ومحاولة بث الطمأنينة ودعوة الشباب للمشاركة في الحياة السياسية .

وأوضح أبو سعدة، أن مصر خطت الخطوة الاولى وحاولت إرساء قاعدة من قواعد خارطة الطريق وهى الإستفتاء واستحقاق الإستفتاء على الدستور يعد من أهم الاستحقاقات لانه يعد الوثيقة التي تكون القاعدة الرئيسية لتحقيق الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والمحافظة على حقوق الناس ووضع الضوابط التأسيسية والتشريعية والقضائية لبناء الدولة.

وكان الرئيس عدلي منصور، قد خرج للشعب المصري بكلمة، مساء اليوم الأحد، قال إن الشعب المصري يبرهن يوماً بعد الآخر على وعيه الثاقب حيث إن مصر تسير في الطريق الصحيح بعد النسبة الكبيرة في الاقبال على الاستفتاء على مشروع التعديلات الدستورية.

وأكد خلال كلمة بثها التلفزيون المصري، أن الدستور الجديد عبارة عن خطوة وطنية جادة واثقة وثابتة لوطن كان وسيظل مهداً للحضارة وقلباً نابضاً لمحيطه العربي ومركز اشعاع عربي ديني وحضاري للعالم أسره، مضيفاً: "إصرارنا أكيد على استكمال مسيرة الوطن نحو بناء تشريعي ديمقراطي يحيل الدستور إلى قوانين ملزمة قابلة للتطبيق ومكسبة للحقوق والحريات".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك..اضغط هنا

c

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان