إعلان

رئيس وفد ''الكونجرس'' مخطئًا: مصر محظوظة بأن لديها رئيسًا مثل السيسي

09:51 م الأحد 19 يناير 2014

رئيس وفد ''الكونجرس'' مخطئًا: مصر محظوظة بأن لديها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أعلن النائب دانا روراباكر، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي ورئيس وفد الكونجرس الامريكي، الذى يزور مصر حاليًا إنه يعتزم تقديم مشروع قرار للكونجرس بعد عودته والوفد المرافق لدعم الحكومة الانتقالية وسير مصر للأمام، في إطار خريطة الطريق نحو الانتخابات والعمل لدعم التعاون بين البلدين، والاعتراف بالتقدم الذى تم في مصر.

وقال دانا خلال لقاء وفد الكونجرس مع عدد محدود من الصحفيين، مساء الأحد، ان الامر قد يستغرق نحو ثلاثة اسابيع.

ويضم وفد مجلس النواب الأمريكي الزائر لوريتا سانشيز عضو لجنة الخدمات العسكرية، والنائب بول كوك عضو لجنة العلاقات الخارجية، والنائبة سينسيا لوميز، عضو اللجنة الفرعية للأمن القومي، والنائب ستيف ستوكمان عضو لجنة العلاقات الخارجية.

وقال رورابكر إنه ووفد الكونجرس المرافق له التقوا الرئيس المصري عدلي منصور ووزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي ووصف السيسي بأنه ''رجل شجاع''، وأشار إلى أن الشعب المصري هو الذي سيحدد من يريده رئيسا. كما أثني النائب الأمريكي على الرئيس عدلي منصور ووصفه بأنه ''رجل محترم''.

وأردف بالقول إن السيسى ''شخص ذكى ومحبوب ومصر محظوظة للغاية ان لديها رئيسًا مثله''، على حد تعبيره، غير أن الصحفيين استدركوه بقولهم انه ليس رئيسا بعد، فرد عليهم النائب دانا بقوله ''لقد أوقعتموني'' وصحح كلمته قائلًا: ''اقصد الفريق أول عبدالفتاح السيسي''.

وتابع قائلًا: ''أرى أن مصر تسير في الطريق الصحيح وهى تسير نحو دولة أكثر استقرارا وحرية ورخاء اكثر مما كانت عليه قبل عام مضى''.

وحول الرسالة التى سيعود بها للكونجرس، قال النائب دانا ''هناك خطوات ايجابية تمت والناس تأمل في السير نحو حكومة ديمقراطية وانتخابات ديمقراطية بعد الدستور وتأمل في مشاركة كبيرة في العملية الديمقراطية والقدرة على اختيار زعمائهم''، مؤكدًا أن ''واشنطن تريد المضى قدما فى الشراكة العسكرية مع مصر وتقديم المساعدات التى تم تجميدها وسنؤكد ان هناك حكومة انتقالية تسير بالاتجاه الصحيح ولابد ان تساندها الولايات المتحدة فى جهودها''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان