إعلان

وفد من الكونجرس الأمريكي يعرب عن دعمه لعملية التحول الديمقراطي في مصر

04:14 م الأحد 19 يناير 2014

وفد من الكونجرس الأمريكي يعرب عن دعمه لعملية التحو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

صرح المتحدث الرسمي باسم الخارجية، بدر عبد العاطي، بأن نائب وزير الخارجية السفير حمدي سند لوزة، استقبل صباح اليوم الأحد، وفد مجلس النواب الأمريكي، برئاسة النائب ''دانا روراباكر،'' عضو لجنة العلاقات الخارجية، وعضوية النائبة ''لوريتا سانشيز''، عضو لجنة الخدمات العسكرية، والنائب ''بول كوك'' عضو لجنة العلاقات الخارجية، والنائبة ''سينسيا لوميز''عضو اللجنة الفرعية للأمن القومي، والنائب ''ستيف ستوكمان'' عضو لجنة العلاقات الخارجية.

أضاف المتحدث في بيان صحفي أصدرته الوزارة اليوم الأحد، أن اللقاء جاء في مستهل زيارة الوفد الأمريكي للقاهرة وحضره مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، بالإضافة إلي مجموعة من كبار مساعدي أعضاء الكونجرس الأمريكي.

وقال المتحدث أن الوفد الأميركي أشاد خلال اللقاء بإنجاز أول استحقاقات خريطة المستقبل والتي تمثلت في إجراء الاستفتاء على الدستور والتهنئة بالنتائج التي أسفر عنها، وأعرب أعضاء الوفد عن دعمهم لعملية التحول الديمقراطي الجارية، وأشادوا بما لمسوه من مناخ الاستقرار في مصر مقارنة بزيارتهم العام الماضي، كما أكد الوفد على أهمية العلاقات بين البلدين ودعمهم لمواصلة المساعدات الأميركية بكافة أشكالها لمصر.

وتناول السفير ''لوزة''، أهمية العلاقات بين البلدين في إطار الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة والحوار الاستراتيجي الجاري الترتيب له بين البلدين، وضرورة العمل علي دفع العلاقات الاقتصادية والسياحية بين البلدين في ضوء التحسن الملموس للأوضاع الأمنية.

وأضاف المتحدث أن اللقاء تطرق إلى مناقشة عدداً من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والجهود الأمريكية، لدفع المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، فضلاً عن تطورات الأزمة السورية في ضوء التحضيرات الجارية لمؤتمر جنيف -2.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان