إعلان

بعد إعلان نتيجة الاستفتاء.. 160 ألف ضابط وجندي يعودون إلى ثكناتهم

03:15 م الأحد 19 يناير 2014

بعد إعلان نتيجة الاستفتاء.. 160 ألف ضابط وجندي يعو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

وجه الفريق أول عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والانتاج الحربي، الشكر لقادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة على الجهد الذي بذلوه لتأمين إرادة الملايين من أبناء الشعب المصري خلال الاستفتاء علي الدستور، وتمسكهم بقيم الولاء والانتماء والوطنية والمبادي الاصيلة للعسكرية المصرية ، مؤكدين للعالم حجم العلاقة الراسخة بين الشعب وقواتة المسلحة الباسلة.

وقال بيان صادر عن القوات المسلحة، إن ذلك يأتي ذلك في الوقت الذي بدأ اكثر من 160 ألف ضابط وصف وجندي من أبناء القوات المسلحة في العودة إلى مناطق تمركزهم بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية بعد انتهاء المهام المكلفين بها في تأمين 30317 لجنة انتحابية وحماية الاهداف والمنشأت الحيوية، وسط إشادة عربية ودولية واسعة النطاق بنجاح الشعب المصري في استعادة المسار الديمقراطي وتنفيذ أولى خطوات خارطة المستقبل.

وأضاف البيان، أن العديد من التيارات والقوي السياسية ومنظمات المجتمع المدني أعربت عن اعتزازهم بالدور الذي قامت بة القوات المسلحة في تأمين الناخبين وحماية اللجان خلال عملية الاستفتاء والتي عكست مستوى الوعي الثقافي والسياسي والاجتماعي للشعب المصري وارتباطة الوثيق بقواتة المسلحة وإرادته الحرة في استكمال بناء مؤسسات الدولة المصرية الحديثة.

وتابع البيان "كما أعربت الجنة العليا للأانتخابات عن تقديرها لجهود القوات المسلحة في تسهيل مهمة القضاة وتأمين نقلهم الي المناطق النائية والمنعزلة لأنجاح عملية الاستفتاء. وعبر المواطنين عن اعتزازهم وتقديرهم العميق للدور الوطني لرجال القوات المسلحة والشرطة وحرصهم على تقديم كافة التيسيرات خاصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة للأدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر".

وكانت المنطقة المركزية العسكرية قد شاركت باكثر من 46.400 ضابط وصف ومجند من لتأمين عملية الاستفتاء داخل محافظات القاهرة والجيزة والمنوفية والقليوبية والفيوم وبني سويف والمنيا .

كما شارك اكثر من 35.480 ضابط ومجند من الجيش الثاني الميداني في تأمين الاستفتاء بمحافظات الاسماعيلية ودمياط وبورسعيد والدقهلية والشرقية وشمال سيناء .

كما قام اكثر من 13.600 ضابط وصف وجندي من الجيش الثالث الميداني بتأمين عملية الاستفتاء في محافظات السويس وجنوب سيناء والبحر الاحمر ، و10 الاف ضابط وجندي من المنطقة الغربية العسكرية لتأمين عملية الاستفتاء بمحافظة مطروح .

وشاركت المنطقة الشمالية العسكرية بقوات تتجاوز 35.300 ضابط وصف ومجند في تأمين العملية الانتخابية بنطاق مسئوليتها داخل محافظات الاسكندرية والغربية والبحيرة وكفر الشيخ وذلك بالتعاون مع القوات البحرية

كما قامت عناصر المنطقة الجنوبية العسكرية مدعومة بعناصر من اجهزة القيادة لعامة للقوات المسلحة بتأمين عملية الاستفتاء بمحافظات اسيوط وسوهاج واسوان وقنا والاقصر والوادي الجديد بقووات تصل الي 15.500 ضابط وضابط صف وجندي .

كما شاركت القوات البحرية والجوية وقوات حرس الحدود وعناصر من حدات الصاعقة والمظلات والشرطة العسكرية في معاونة التشكيلات التعبوية كأحتياطات قريبة من خلال 4576 دورية ونقطة ثابتة ومتحركة ، وتنظيم مئات الطلعات الجوية للأستطلاع والمراقبة الجوية في محيط اللجان بجميع محافظات الجمهورية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان