إعلان

إمام مسجد السلطان حسن لـ''مصراوي'': لم يتم إيقافي بسبب ''الدستور''

05:43 م السبت 18 يناير 2014

إمام مسجد السلطان حسن لـ''مصراوي'': لم يتم إيقافي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا الجميعي:

نفى الشيخ خالد حماية، إمام مسجد السلطان حسن، ما تردد حول إيقافه عن الخطابة بسبب عدم ترويجه للدستور خلال خطبة الجمعة السابقة للتصويت على التعديلات الدستورية، كما أوردت بعض وسائل الإعلام.

وأشار حماية، في تصريحات لمصراوي إلى أنه تحدّث عن الدستور على مدار خطبتين "مش هتكلم التالتة كمان"،" وعلق "حماية" على الخبر الذي أثارته إحدى المواقع عن تجاهله لموضوع الدستور في خطبه "قولت لازم الناس تشارك في الاستفتاء وبناء الوطن ومأثرتش على الناس سواء بالرفض أو الموافقة، إنما أكدت على أن المشاركة مهمة"، وعمّا قيل عن انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين استغرب الأمر قائلا: كيف يكون لمسجد يرأس مجلس إدارته الشيخ علي جمعة، المفتي السابق، أن يكون منتميا لجماعة الإخوان، واستدرك "توجهنا الأزهري معروف وواضح".

بدأ الشيخ خالد حماية، في التحدث عن مولد النبي الشريف، ثم أكمل خطبته عن قيمة الوقت في حياة المسلم، كانت تلك تفاصيل الخطبة التي وافقت الجمعة السابقة للأسبوع الذي يُقام به الاستفتاء.

لم يتعرض الشيخ "خالد" لأي مضايقات بسبب عدم خوضه في الحديث عن الاستفتاء قبيل بدأه بأيام "أنا خطبت عادي، ولم يتم إيقافي"، واستكمل "مفيش تحقيق معايا أو على الأقل لم يصل حتى الآن، وبرضه التحقيق إجراء بسيط وسأوضح فيه ملابسات الموقف بهدوء"، لم يرغب الإمام أن يُصبح مادة للصحف "فجأة الإعلام اتكلم، واتكتب موضوع فيه شوية إثارة".

واختتم إمام مسجد السلطان حسن حديثه لـ"مصراوي" بتأكيده على أنه لم يُلزَم بالتحدث في موضوع بعينه "مفيش حاجة رسمية جت إني اتكلم في الدستور"، وبشكل عام لا تُجبر وزارة الأوقاف شيوخها بالتحدث أو عدم التحدث في أمور معينة، على حد قول الشيخ خالد.

لمعرفة ومتابعة نتائج الاستفتاء على الدستور..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان