إعلان

الأزهر يوقع بروتوكول تعاون لمواجهة الفكر المتشدد بين طلاب الجامعة والمعاهد

01:16 م السبت 18 يناير 2014

الأزهر يوقع بروتوكول تعاون لمواجهة الفكر المتشدد ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

وقع الأزهر الشريف ووزارتا الأوقاف والشباب، بروتوكول تعاون مشترك اليوم السبت، بمشيخة الأزهر لمواجهة الفكر المتشدد، ومشاكل الشباب الفكرية والثقافية، وتبادل الخبرات بينهم من أجل حماية الشباب بجامعة الأزهر والمعاهد الأزهرية من الأفكار المتشددة، فضلا عن تنظيم ندوات ثقافية وفكرية للشباب، ومشاركة شباب الأزهر فى الرحلات التي تنظمها وزارة الشباب.

ووقع البروتوكول عن الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر نائبا عن الإمام الأكبر، وعن وزارة الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وعن وزارة الشباب المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب.

وأكد شومان، في تصريح صحفي عقب توقيع البروتوكول اليوم السبت، استعداد الأزهر بتوجيه من الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، لتقديم كل امكانياته الفكرية والدينية للشعب المصري، وخاصة الشباب ولشعوب العالم الإسلامي دون التدخل فى شئون أية دولة، مشيرا إلى أن شباب المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر سيشاركون فى كل الأنشطة التي تنظمها وزارة الشباب.

ومن جانبه، وصف وزير الأوقاف البروتوكول بأنه سيحقق الأمن الفكري والثقافي للوطن من خلال انفتاح فكر الأزهر والأوقاف ووزارة الشباب على كل طلاب مصر، خاصة فى الأزهر فى إطار اهتمام الأزهر بالتنوع الثقافي والحضاري وتأكيده على عدم التركيز على الحل الأمني فقط لمواجهة مشاكل الشباب، موضحا أن البروتوكول يأتي فى إطار ما تم الاتفاق عليه بين رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي، والأمام الأكبر فى اجتماعهم بمشيخة الأزهر قبل عدة أيام.

وبدوره، أعلن وزير الشباب أن 500 طالب من الأزهر سيشاركون فى رحلة قطار الشباب للأقصر وأسوان يوم 9 فبراير المقبل، كما سيتم تنظيم ندوات للشباب بالمعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر، منوها باستعداد الوزارة من خلال كافة امكانياتها البشرية والمادية إلى التعاون مع الأزهر بمعاهده وكلياته، واستضافة طلابه فى المعسكرات التي تنظمها الوزارة، وعقد ندوات لأئمة وزارة الأوقاف.

وعقب توقيع البروتوكول توجه وزيرا الأوقاف والشباب بصحبة الدكتور إبراهيم الهدهد نائب رئيس جامعة الأزهر إلى جامعة الأزهر بمدينة نصر لعقد أول لقاء فكرى مع طلاب الجامعة كتنفيذ سريع للبروتوكول الذى تم توقيعه.

لمعرفة ومتابعة نتائج الاستفتاء على الدستور..اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان