إعلان

فهمي يلتقي أبو مازن في مراكش ويستمع لآخر تطورات الوساطة الأمريكية

11:27 ص الجمعة 17 يناير 2014

فهمي يلتقي أبو مازن في مراكش ويستمع لآخر تطورات ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

ذكر بيان لوزارة الخارجية، الجمعة، أن الوزير نبيل فهمي التقى بالرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، الذي وجه الشكر لفهمي على ''المواقف البناءة والإيجابية التي تبنتها مصر خلال اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية على المستوى الوزاري مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري و التي عُقدت في باريس يوم 12 يناير الجاري.

وأشار البيان آذي وصل مصراوي نسخة منه، إلى أن اللقاء جاء على هامش مشاركة فهمي في اعمال دورة لجنة القدس في مراكش والتي يفتتح فعاليتها بعد ظهر اليوم 17 يناير العاهل المغربي الملك محمد السادس.

ووفقا للبيان، استمع فهمي لعرض من الرئيس عباس عن آخر تطورات جهود الوساطة التي يبذلها الأمريكيون بينالجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأعرب فهمي عن أمله في أن يقوم الجانبالأمريكي والمجتمع الدولي بممارسة الضغوط اللازمة على الإسرائيليين لحثهم علي التعاطي الإيجابي مع الأفكار التي تُطرح بهدف إعادة إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط.

أكد فهمي أن مصر لن تدخر جهداً في سبيل مساعدة الأشقاء الفلسطينيين فيالحصول على حقوقهم المشروعة، مشدداً على أن الجانب المصري سيؤيد المواقف الفلسطينية التي سيتخذها تجاه جهود إحياء عملية السلام أية كانت القرارات التي ستتخذ.

من جانب آخر، وجه الرئيس عباس التهنئة للشعب المصري وللقيادات المصرية علي نجاح عملية الاستفتاء على الدستور، معرباً عن تفاؤله بإنجاز خريطة الطريق بنجاح وفقاً للجدول الزمني المُعلن .

لمعرفة ومتابعة نتائج الاستفتاء على الدستور ..اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان